صدى الناس

تأمين وتوزيع مادتي الغاز والمازوت ورغيف الخبز أصبح حديث الناس

تلبية لحاجة المواطنين أجرينا اللقاء التالي مع مدير حماية المستهلك في مدينة حلب وأفاد مايلي ..
تحدث الأستاذ إبراهيم شومان مدير حماية المستهلك قائلاً : نظمت دائرة حماية المستهلك في مديرية الاقتصاد بحلب أكثر من ثلاثة مئة وخمسون ضبطاً على مادة الغاز تضمنت الضبوط ومخلفات الأحتكار من بعض ضعاف النفوس ..

1- التصرف بالسلع المدعومة من قبل الدولة
2- البيع بسعر زائد 3- عدم التقيد بفتح المحل 4- مزاولة مهنة بدون ترخيص .

وقامت بمصادرة أكثر من 500 أسطوانة من الغاز وذلك بسبب الأتجار غير المشروع بها وبيعها بسعر زائد واحتكارها وإحالة أكثر من ثلاثون شخصاً إلى القضاء موجوداً , ومصادرة أكثر من عشرة سيارات تعمل بدون ترخيص وإغلاق 17 محلاً وإلغاء تراخيص أربع مرخصين لقيامهم بالتلاعب بوزن أسطوانة الغاز .

وكما قامت أيضاً بضخ أكثر من خمسين طن من الدقيق وذلك لأستيعاب الطلب المتزايد على مادة الخبز وقامت بتوجه كافة مخابز القطاع العام بالعمل المتواصل حتى أيام العطل والأعياد وبلغت كمية الدقيق المستخدم كزيادة في عمل القطاع العام أكثر من خمسين طناً وبذلك تصبح الكمية التي تم ضخها يومي 115 طن من الدقيق التمويني في القطاعين العام والخاص وقامت بتشديد الرقابة على المخابز بشكل عام وذلك لتأمين رغيف الخبز وبسهولة للاخوة المواطنين وتأمل الدائرة من المواطنين بأخذ حاجتهم اليومية فقط وتطمأنهم بأن كميات الدقيق والخبز متوافرة ولعدة سنوات ..

كما قامت أيضا بتظيم أكثر من أربعمائة ضبط على مادة المازوت وتمت مصادرة أكثر من 85000 ألف لتر من مادة المازوت وحجز أكثر من 15 ألية تقوم بيبع مادة المازوت بشكل غير نظامي وإغلاق 21 محطة وقود لمدد مختلفة ..

بواسطة
سامر آغا
المصدر
زهرة سورية

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. والله صار عنا مجاعة متل اهل الصومال يا حيف والله وانحنا عايشين ببلد مروفة بالخير والنعم بلاد الشام -مجاعة -وفوقها قتل- ونهب -وسلب -واجرام- اعتقال- قطع كهرباء – مافي مازوت – مافي خبز يمكن هادا الكوكب بالمريخ بعيد عن الواقع

زر الذهاب إلى الأعلى