أخبار الرياضة

مجددا برشلونة يسقط ريال مدريد بالبرنابيو3-1

حقق فريق برشلونة فوزًا مثيرًا على مضيفه ريال مدريد بنتيجة 3/1، فى المباراة التى جمعتهما مساء السبت، باستاد سانتياجو برنابيو بالعاصمة مدريد، فى قمة مباريات الجولة الـ15 للدورى الأسبانى الممتاز.
أحرز للريال كريم بنزيمة فى الدقيقة الأولى من عمر اللقاء، وسجل للبارسا كل من ألكسيس سانشيز فى الدقيقة 30 وتشافى هيرنانديز فى الدقيقة 53 واختتم سيسك فابريجاس الثلاثية فى الدقيقة 66.

بتلك النتيجة يرفع برشلونة رصيده إلى 37 نقطة، ليتساوى مع الريال فى صدارة الليجا.

بداية غير متوقعة للمباراة بهدف خاطف للريال عن طريق كريم بنزيمة فى الثانية 24 من بداية اللقاء، وجاء الهدف من خطأ فادح لفيكتور فالديز حارس البارسا الذى أرسل كرة طولية غير متقنة يلتقطها دى ماريا ويمررها لبنزيمة المنفرد وينجح الدفاع فى إبعادها لتصل إلى أوزيل الذى سددها نحو المرمى، لكنها ترتد من بوسكيتس إلى بنزيمة المنفرد ويودعها المرمى بسهولة.

ويضغط لاعبو الريال بشراسة على كل شبر بالملعب بعد الهدف المبكر، لإفساد بناء هجمات الضيوف، وبالفعل ينجح الميرنجى فى فرض أسلوب لعبه معظم أوقات الشوط الأول، ويظهر أول تهديد حقيقى لمرمى إيكر كاسياس فى الدقيقة السابعة من خطأ لسرجيو رامس، لتصل الكرة إلى ميسى الذى انفرد بكاسياس وسدد كرة قوية على يمين الحارس الدولى الذى ينجح فى تحويل الكرة إلى ركلة ركنية.

ويستمر الريال فى فرض أسلوب لعبه حتى نجح ميسى فى اختراق وسط ملعب الريال وتمرير كرة بينية متقنة إلى ألكسيس سانشيز الذى وجد نفسه منفردًا بكاسياس ويودعها على يمينه بكل سهولة، معلنًا عن هدف التعادل للبارسا فى الدقيقة 30، ثم ينحصر اللعب فى وسط الملعب عقب هدف التعادل لينتهى الشوط الأول بالتعادل الإيجابى 1/1.

يبدأ الفريقان الشوط الثانى بنفس التشكيل، ويباغت الريال مرمى البلوجرانا فى أول دقائق، ويحصل أصحاب الملعب على ضربتين حرتين فى أول 4 دقائق من بداية الشوط، من على حدود منطقة جزاء فالديز، ويفشل رونالدو فى التسجيل من الكرتين.

ثم يقلب تشافى هيرنانديز ملعب سانتياجو برنابيو، ويسجل الهدف الثانى لفريقه فى الدقيقة 53 من تسديدة رائعة من على حدود منطقة جزاء الريال لتصطدم بمارسيللو وتغير اتجاهها لتخدع كاسياس، وتعلن عن هدف التقدم.

يجرى جوزيه مورينيو المدير الفنى للنادى الملكى أول تغييراته فى الدقيقة 58 بنزول كاكا بدلا من مسعود أوزيل الذى وضح عليه الإجهاد، لتنشيط هجوم الريال، لكن البديل لم يظهر بشكل طيب منذ دخوله، كما أدخل إيجواين بدلاً من دى ماريا، لكن دون جدوى.

ينجح فابريجاس فى إحراز الهدف الثالث للبارسا فى الدقيقة 66 ليحسم اللقاء تمامًا للضيوف، من ضربة رأس إثر عرضية من دانى ألفيس من الجبهة اليمنى، ليسجل فابريجاس أول أهدافه ضد الريال، ويجرى جوارديولا عدة تغييرات عقب الهدف بنزول كل من سيدو كيتا وديفيد فيا وبيدرو بدلا من فابريجاس وسانشيز وإنييستا على الترتيب، ويمتلك البلو جرانا المباراة تماماً ويهدد مرمى أصحاب الملعب أكثر من ملعب ويكتفى الريال بهجمات مرتدة على استحياء، لينتهى اللقاء بفوز برشلونة بنتيجة 3/1، ليحقق الفوز رقم 85 فى تاريخ مواجهات الفريقين ويفصله فوز وحيد ليتساوى مع الريال صاحب الـ86 فوزاً، فى حين يتجمد عدد مرات التعادل بين الفريقين عند 45 مباراة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى