أخبار الرياضة

الإعلاميات الرياضيات العربيات يبدين إعجابهن

عبرت الوفود المشاركة في ملتقى الإعلاميات الرياضيات العربيات الذي اختتم أعماله في دمشق مساء أمس عن بالغ الاعتزاز باللقاء الذي جمعهن على أرض العروبة في عاصمة الثقافة العربية.

وأشار الزميل الياس مراد رئيس اتحاد الصحفيين إلى أن هذه المشاركة الواسعة التي حظي بها ملتقى الإعلاميات الرياضيات يشجع على منح الفتاة العربية المزيد من الفرص في هذا المجال، متمنياً إقامة الملتقى في الأعوام القادمة في فلسطين بعد تحريرها من العدو الصهيوني.

وتوجه مراد بالشكر للجنة الصحفيين الرياضيين على حسن تنظيمها ومتابعتها وللجهات كافة التي ساهمت في إنجاح الملتقى.
واغتنم الاتحاد العربي للصحافة الرياضية هذه الفرصة لتكريم القيادات الإعلامية والرياضية السورية بدروع تذكارية قدمها الزميل محمد قدري حسن الأمين العام للاتحاد العربي للصحافة الرياضية لدعمهم لإقامة الملتقى الذي حظي بمشاركة قرابة 40 إعلامية مثلن 13 دولة عربية (المغرب، الجزائر، تونس، ليبيا، السودان، مصر، قطر، السعودية، العراق، لبنان، فلسطين، الأردن، وسورية).

وشهد حفل الختام توزيع شهادات المشاركة الموقعة من رئيسي الاتحاد العربي للصحافة الرياضية ولجنة الصحفيين الرياضيين في سورية وكذلك الدروع التذكارية التي قدمتها اللجنة لمن شارك معها في تنظيم هذا الملتقى حيث تناوب على تسليمها الزميل الياس مراد رئيس اتحاد الصحفيين ود.فيصل البصري رئيس الاتحاد الرياضي العام والسيد عثمان السعد الأمين العام للاتحاد العربي للألعاب الرياضية والزميل محمد قدري حسن الأمين العام للاتحاد العربي للصحافة الرياضية وعــدد من الشـــخصيات المدعوة.

وخلال حفل الختام ألقى الزميل قدري حسن كلمة شكر خلالها سورية على حسن استضافة هذا الملتقى، مقدراً جهود لجنة الصحفيين الرياضيين وكذلك الاتحاد الرياضي العام، مؤكداً أن الاتحاد العربي سيعمق اهتمامه في المرحلة المقبلة بالإعلام الرياضي العربي وبالفتاة العربية التي بدأت تقتحم مجال الصحافة الرياضية بشكل واسع.
كما تحدثت المذيعة المصرية ميرفت ورشانة معربة عن اعتزازها بما حظي به هذا الملتقى من دعم كبير من أسرة الإعلام والرياضة في سورية.

وكانت فعاليات الملتقى الرابع للإعلاميات الرياضيات العربيات الذي نظمته لجنة الصحفيين الرياضيين في سورية بالتعاون مع الاتحاد العربي للصحافة الرياضية والاتحاد الرياضي العام وشبكة راديو وتلفزيون العرب «ART» قد اختتمت بجلسة مفتوحة مع السباح العالمي فراس معلا الذي تحدث عن تجربته التاريخية والقياسية بالسباحة خلال الفترة من 20-22 أيلول الماضي ولمدة 42 ساعة متواصلة قاطعاً مسافة 124 كلم من شواطئ قبرص إلى شواطئ اللاذقية.
وبعد تكريم معلا من قبل المشاركات في ملتقى الإعلاميات الرياضيات العربيات وتقدير دوره كنائب لرئيس الاتحاد الرياضي العام واللجنة الأولمبية السورية والإجابة على استفسارات المشاركات عقدت الجلسة الختامية الحوارية التي تحدث فيها السيد عثمان السعد الأمين العام للاتحاد العربي للألعاب الرياضية، الزميل محمد قدري حسن الأمين العام للاتحاد العربي للصحافة الرياضية، والزميل محمد عباس رئيس لجنة الصحفيين الرياضيين والمهندسة سلام علاوي رئيسة مكتب الإعلام والعلاقات العامة في اللجنة الأولمبية السورية.
وبعد استعراض موجز لنشاطات وطموحات هذه الجهات في المجال الإعلامي والرياضي والإجابة على كل استفسارات المشاركات في كافة القضايا التي تخص واقع ومستقبل الإعلاميات الرياضيات.
وتليت في حفل الختام توصيات الملتقى التي كلفت بها لجنة التوصيات التي كانت شكلت من قبل المشاركات برئاسة الزميلة منال بزادوغ ممثلة الاتحاد الأردني للإعلام الرياضي وعضوية الزميلات: ميرفت ورشانة (مصر)، ليلى ساجي (الجزائر)، ميرفت الصادق (السودان)، مديانا علي حميدي صقر (لبنان)، رزان بكر (السعودية)، وإيمان الزعبية (سورية).
رسالة رئيس الاتحاد العربي

للصحافة الرياضية..
وكان حفل ختام ملتقى الإعلاميات الرياضيات العربيات شهد تلاوة نص الخطاب الموجه من الزميل محمد جميل عبد القادر رئيس الاتحاد العربي للصحافة الرياضية إلى الزميل محمد عباس رئيس لجنة الصحفيين الرياضيين في سورية، حيث عبر رئيس الاتحاد العربي للصحافة الرياضية عن بالغ اعتزازه وأسرة اتحاده للنجاح الكبير الذي حققه ملتقى دمشق وتقديره للجهود السورية التي بذلت في هذا الاتجاه ولدعم شبكة راديو وتلفزيون العرب «ART» الراعي الرسمي لأنشطة الاتحاد العربي للصحافة الرياضية وتقديره لجميع الزميلات المشاركات وكافة المحاضرين والمحاضرات وأسرتي الاتحاد الرياضي العام واللجنة الأولمبية السورية ولجنة الصحفيين الرياضيين السوريين وكافة وسائل الإعلام الرياضي السوري والعربي لمواكبتها فعاليات الملتقى.
إلى اللقاء في الدوحة
وأعلن الزميل محمد جميل عبد القادر – رئيس الاتحاد العربي للصحافة الرياضية في رسالته أن الاتحاد سيقيم نشاطاً سنوياً في دمشق بالتعاون مع لجنة الصحفيين الرياضيين في سورية وأن الدوحة سوف تستضيف الملتقى الخامس للإعلاميات الرياضيات العربيات في وقت يعلن عنه لاحقاً.
وكان الملتقى الرابع في دمشق تخلله برامج مصاحبة وزيارات ميدانية للعديد من المرافق والمنشآت الرياضية السورية وبعض المواقع الأثرية والتاريخية نظمها مشكوراً مع اللجنة السيد صلاح الدين رمضان رئيس فرع دمشق للاتحاد الرياضي العام بالتعاون مع السادة المهندس عمار الأفندي رئيس نادي المجد ومهند طه رئيس نادي النضال وخالد عيسى رئيس نادي قاسيون ومحمد السباعي رئيس نادي المحافظة إضافة للمهندس حسان الاسطواني مدير الشركة المتحدة للهندسة والمقاولات.