أخبار الرياضة

تدني شعبية مدرب المنتخب البرازيلي إلى 33% في آخر استطلاع للرأي

كشف استطلاع للرأي أجرته صحيفة “فوليا دي ساوباولو” اليوم الأحد تدني شعبية المدير الفني الحالي للمنتخب البرازيلي لكرة القدم كارلوس دونجا لتصل إلى 33 بالمئة فقط.
وذكر استطلاع الرأي أن 32 بالمئة من البرازيليين يرون أن عمل المدرب البرازيلي دونجا على رأس الإدارة الفنية للمنتخب البرازيلي الأول "يعد عاديًا" ، بينما يرى 19 بالمئة آخرون أن عمله دونجا كمدير فني لمنتخب السامبا "يعد سيئًا".

فيما أشار 16 بالمئة ممن شملهم الاستطلاع أنهم لا يعلمون المهمة التي يقوم بها المدرب الوطني الحالي تحديدا بعد فشله في الحصول على ذهبية بكين 2008 ، واحتلاله هذا العام المركز الثاني في تصفيات قارة أمريكا الجنوبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2010 بجنوب إفريقيا بفارق ست نقاط خلف باراجواي.

وكان دونجا حصل على نسبة تأييد بلغت 44 بالمئة العام الماضي بعد فوز البرازيل ببطولة كوبا أمريكا في فنزويلا العام الماضي ، وكانت هذه هي النسبة الأعلى بين أقرانه من المدربين متفوقا على كارلوس ألبرتو باريرا الذي قاد الفريق للقب العالمي الرابع عام 1994 ولويس فيليبي سكولاري الذي نال اللقب الخامس عام .2002

وطالب 19 بالمئة من المشاركين في الاستطلاع بضرورة تغيير المدرب الحالي بنظيره فيليبي سكولاري مدرب تشيلسي الإنجليزي ، فيما اختار 14 بالمئة منهم المدرب السابق للمنتخب فاندرلاي لوكسمبورجو.

بواسطة
محمد نور كردي
المصدر
كووورة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى