سياسية

جوبيه: “ايام النظام السوري باتت معدودة”

قال آلان جوبيه وزير الخارجية الفرنسي الاثنين 28 نوفمبر/ تشرين الثاني إن ايام النظام السوري الحاكم باتت معدودة ، وذلك عقب صدور قرار جامعة الدول العربية بفرض عقوبات على دمشق.
وقال جوبيه في مقابلة اجرتها معه اذاعة "فرانس انفو" بباريس إن "أيام النظام باتت معدودة، وهذا شيء واضح، فالنظام اليوم معزول تماما"، مشيرا في الوقت نفسه إلى بطء التقدم من أجل وقف أعمال " القمع".

كما عبر جوبيه عن امله في ألا تكون فكرة تأسيس "ممرات انسانية" لمساعدة "المدنيين السوريين" قد رفضت رفضا نهائيا. وأشار الوزير الفرنسي إلى انه لا علم لديه برفض الأمم المتحدة للاقتراح.وأضاف ان المقترح بني على طلب قدمه المجلس الوطني السوري، مذكرا بأنه طلب من الأمم المتحدة والجامعة العربية درس الاقتراح.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. السلام عليكم و رحمة الله و بركاته لماذا لا تتكالبوا على اسرائيل و تعاقبوها على ما تفعل من قتل و تعذيب الابرياء يا اعداء الله و العروبةايامك انت باتت معدودة الى الجحيم و الى مزبلة التاريخ عاشة سورية حرة ابية كلنا سوريا و كلنا مع اشقائنا فى سورية الصمود و الوحدة الوطنية من اجل هذا الوطن الحبيب تحيا سوريا شعبا و حكومة غصبا عن انف الحاقدين

زر الذهاب إلى الأعلى