سياسية

تشوركين: موسكو ليست راضية تماماً عن نتيجة المفاوضات بشأن مشروع القرار بإرسال مراقبين إلى سورية

قال مندوب روسيا الدائم لدى الامم المتحدة فيتالي تشوركين “إن موسكو ليست راضية تماما عن نتيجة المفاوضات بشأن مشروع القرار المطروح على مجلس الأمن الدولي حول إرسال مراقبين دوليين إلى سورية وتنتظر رؤية مشروع القرار الغربي الجديد”.
وأعرب تشوركين في تصريحات للصحفيين عقب اجتماع لمجلس الأمن الدولي مساء أمس لمناقشة مشروع القرار نقلتها ا ف ب عن الأمل في أن يواصل مجلس الأمن دوره الإيجابي في دعم خطة كوفي أنان مبعوث الأمم المتحدة إلى سورية.
من جهتها نقلت وكالة رويترز عن تشوركين قوله "إنه جرت بعض المناقشات الجيدة ولكنها ليست جيدة بما يكفي" مضيفا.. "لست راضيا تماما عن نتيجة هذه المناقشة ولكن دعونا نرى ما سيخرج عنها من نتيجة".
وتابع تشوركين.. "نريد استبعاد كل الأمور غير الضرورية بشكل حقيقي من أجل هذا الغرض بعينه".
وكان تشوركين انتقد في تصريح قبيل جلسة مجلس الأمن الدولي مشروع القرار الذي صاغته الولايات المتحدة في المجلس حول إرسال فريق مراقبين دوليين إلى سورية موضحا أن مسودة القرار تحتاج إلى الكثير من العمل عليها.
يشار إلى أن مجلس الأمن الدولي عقد أمس اجتماعا لمناقشة مشروع قرار بشأن إرسال بعثة مراقبين إلى سورية للتحقق من وقف إطلاق النار في حين قال دبلوماسى في مجلس الأمن إن مبعوث الامم المتحدة إلى سورية كوفي أنان طلب من المجلس الاجازة سريعا بإرسال فريق مبكر من نحو عشرة مراقبين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى