سياسية

مقتل ثلاثة اشخاص في انفجار قرب كركوك

اعلنت الشرطة العراقية مقتل ثلاثة اشخاص واصابة اثنين اخرين بجروح خطرة قبيل ظهر السبت في انفجار استهدف سيارة قرب مدينة كركوك، شمال بغداد.
وقال اللواءتورهان يوسف قائد شرطة المحافظة بالوكالة "قتل ثلاثة اشخاص واصيب اثنان اخران بجروح خطرة بانفجار استهدف سيارة عمال" مشيرا الى نقل المصابين الى مستشفى كركوك العام لتلقي العلاج.
واضاف ان الانفجار "وقع على الطريق العام بين قرية بشير ذات الغالبية التركمانية الشيعية وكركوك".
من جانب اخر، قال يوسف ان "الانتحاري الذي حاول تفجير حسينية الزهراء في كركوك امس الجمعة سوري الجنسية يدعى عمار عفيف حمادة من اهالي دير الزور".
وكانت السلطات اعلنت ان اسمه "محمد حسين حردان"، وفقا لبطاقة شخصية كانت بحوزته.
واكد ان "الارهابي تلقى تدريبات اولية في مدينة حمص السورية قبل ان تلقي السلطات السورية القبض عليه اثناء مواجهتها المجموعات المتطرفة" هناك.
واضاف يوسف ان "المقبوض عليه مقرب جدا من ابو عمر البغدادي (قائد تنظيم القاعدة) وصل قبل عامين ونصف وعمل في ديالى لستة اشهر كمفت شرعي الى جانب عمله الاخير في شؤون الاعلام ومواقع الانترنت".
وتابع "اكد لنا انه ادى جميع الواجبات الجهادية وقد اختير بديلا عنه في مجال الانترنت وجاء بملء ارادته ليفجر نفسه (…) فقد وصل الى كركوك قبل ثلاثة ايام ضمن شبكة يجري البحث عنها في المدينة".
واوضح انه "ادلى باعترافاته قبل دخوله في حالة غثيان حيث اكد الاطباء اصابته بنزيف في الدماغ جراء تلقيه ضربات على الراس اثناء توقيفه قبل تفجير نفسه داخل حسينية الزهراء".
وقال قائد الشرطة انه "خضع لعملية جراحية فجر السبت (…) وتبرع عناصر شرطة كركوك بستة اكياس من الدم لكي يبقى على قيد الحياة لانه مصدر كبير للمعلومات".

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى