أخبار البلد

خمسة وفود دولية تزور مدينة حماة

زارت خمسة وفود أجنبية من الصين الشعبية وروسيا وأسبانيا وألمانيا وكوبا مدينة حماة أمس للاطلاع على عدد من المرافق العامة والخاصة التي تعرضت لأعمال التخريب والحرق والسرقة على يد المجموعات الإرهابية المسلحة ومن بينها نادي الضباط والقصر العدلي.
كما زار أعضاء هذه الوفود بعض المشافي الخاصة التي زعمت القنوات الفضائية المغرضة انها تعرضت للدمار والهدم من قبل قوات الجيش وشاهدوا أن هذه المشافي لا تزال قائمة ولم تصب باذى.

كما التقى أعضاء الوفود خلال جولتهم على القصر العدلي مع المحامي العام إسماعيل شريفة الذي أكد لهم أن المحافظة لا تزال تعاني من بعض البؤر التي تحوي مظاهر مسلحة والتي تنشط وفقاً لما تبثه بعض قنوات الفبركة والتحريض بهدف إثارة الفوضى واستهداف عناصر قوات حفظ النظام والجيش وصولاً إلى خطف المدنيين الأبرياء ومنع الموظفين من الالتحاق بدوامهم.

وبين شريفة أن قوات حفظ النظام تبذل كل ما بوسعها لمعالجة هذه المظاهر والقضاء عليها مضيفاً ان المجموعات الإرهابية المسلحة وخلال أحداث الشغب في المدينة سرقت من أمانات القصر العدلي في المحافظة مبالغ مالية ومواد عينية تقدر قيمتها بمليار ليرة سورية وهذه الأمانات تعود بمجملها للمواطنين.

وأشار المحامي العام خلال مرافقة الوفود في جولة على بعض أقسام القصر العدلي الذي نهبته وأحرقته المجموعات الإرهابية المسلحة وعاثت به فساداً إلى اجراء صيانة وإصلاح لبعض الأقسام بالسرعة القصوى من أجل تيسير قضايا المواطنين بينما لا تزال أقسام أخرى من المبنى تنتظر أعمال صيانة وترميم لاحقة داعياً أعضاء الوفود إلى نقل هذه الصورة الحقيقية عما رأوه إلى بلدانهم وشعوبهم بصدق وأمانة.

من جانب أخر قال ممثل الوفد الصيني بأن الشعب الصيني ينظر بقلق إلى تطورات الوضع في سورية مضيفاً أن الوفد قدم إلى سورية وبالتحديد إلى حماة ليرى حقيقة الواقع الراهن كما هو دون تزييف او فبركة.

وقال ممثل الوفد الصيني.. تابعنا الأحداث التي مرت بها المدينة على التلفزيون السوري وشاهدنا القنوات الأخرى كيف قامت بنقل الاحداث بصورة مغايرة للواقع الذي لمسناه خلال جولتنا.

من جهته قال ممثل الوفد الكوبي.. كانت لدينا في كوبا صورة مختلفة تماماً عما هو واقع واليوم وبعدما لمسنا الدمار والخراب والحرق الذي طال الكثير من المقرات الحكومية أصبح لدينا انطباع مغاير تماماً لما ينقل ويبث في الأعلام الدولي.

والتقى أعضاء الوفود مع الدكتور أنس الناعم محافظ حماة الذي زودهم بأشرطة وأقراص سي دي لكامل الأحداث التي شهدتها المدينة إضافة إلى بروشورات عن واقع المدينة التاريخي وأهم معالمها التاريخية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى