أخبار البلد

محافظة دمشق: إنهاء أعمال التأهيل بين العقدتين 5 و12 على المتحلق الجنوبي .. تنفيذ طريق باتجاهين في مدخل جرمانا

أنهت محافظة دمشق أعمال التأهيل على المتحلق الجنوبي بين العقدتين الخامسة والثانية عشرة والتي تضمنت أعمالا طرقية وإنارة وزراعة وتنفيذ بعض فواصل التمدد بين العقدتين السادسة والثامنة.
وأشار المهندس معن قنواتي مدير الإشراف في المحافظة في تصريح لوكالة سانا إلى أن لجان الاستلام أبدت بعض الملاحظات على الشركة المنفذة فيما يتعلق برشوحات المياه والإسفلت والأطاريف وبلاط الانترلوك لتلافيها خلال الشهر الجاري ليتم استلامها.

وفيما يتعلق بأعمال القسم الثاني على المتحلق بين مدير الإشراف أن مدخل مدينة جرمانا أصبح ذهابا وايابا بعد أن كان بمدخل دون مخرج مع ايجاد الحل لتفريغ الغزارات المرورية باتجاه طريق المطار مضيفا إن المحافظة تنفذ حاليا طريقا حيويا في المنطقة ذاتها يتفرع من مدخل جرمانا باتجاه المتحلق الجنوبي دخولا وخروجا مع تفريغ النقل عبر جسر باتجاه مناطق كشكول أولا ثم باتجاه الكباس وحرستا ومنه إلى خارج المدينة باتجاه أوتوستراد حمص ومن تحت الجسر عبر تفريعة باتجاه ساحة حسن الخراط أو على جسر المتحلق الجنوبي باتجاه المزة والالتفاف أيضا باتجاه طريق المطار مبيناً أن الجسر سيتكون من طابقين تحت المتحلق لتأمين جميع الحركات المحلية للسيارات وربطها مع المتحلق الجنوبي بالاتجاهين.

ولفت قنواتي إلى انتهاء الأعمال في عقد حرستا وجوبر وزملكا والكباس حيث يتم حاليا استكمال الأعمال الزراعية التي تجاوزت في جوبر وزملكا 80 بالمئة وحرستا 100 بالمئة مع بدء الأعمال الزراعية في عقدة الكباس مشيرا إلى ان الشركة العامة للطرق والجسور أنهت بعض الأعمال التحضيرية في الموقع من حفر آبار والبدء بإخلاء المنشات المؤقتة.

وأوضح قنواتي أن أعمال تركيب الجوائز مسبقة الصنع في عقدة عين ترما ستكون بداية الشهر القادم مبينا ان المنطقة شهدت تنفيذ أعمال كبيرة تضمنت نفق كشكول والمحاور الجانبية للمشروع في محيط جرمانا باتجاه الكشكول والكباس اضافة إلى أعمال نقل البنى التحتية وتأسيس خطوط خدمية جديدة صرف صحي هاتف ومن المنتظر ان تنهي الشركة العامة للطرق والجسور أعمالها في الموقع خلال هذا العام وضمن البرنامج الزمني المحدد مسبقا.

يشار إلى ان أعمال تأهيل المتحلق الجنوبي بدأت عام 2003 وتتضمن 12 مرحلة ومن المقرر ان تنتهي كل الأعمال على المتحلق خلال العام الجاري.

المصدر
سانا

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

زر الذهاب إلى الأعلى