أخبار البلد
أخر الأخبار

افتتاح شريان الحياة التنموي والاقتصادي والاجتماعي في ديرالزور

افتتاح شريان الحياة التنموي والاقتصادي والاجتماعي في ديرالزور

أكد محافظ دير الزور فاضل نجار أن جولة الوفد الحكومي برئاسة المهندس حسين عرنوس رئيس مجلس الوزراء كانت غنية ومثمرة ولاسيما افتتاح الجسر المؤقت.

وقال نجار في تصريح للصحفيين: تغمرنا فرحة كبيرة اليوم بافتتاح هذا المشروع الحيوي المهم على هذه الأرض المعطاءة التي تخلصت من الإرهاب بفضل تضحيات الجيش العربي السوري والشرفاء الذين ساندوه، لافتاً إلى أن مشروع الجسر الذي يربط بين ضفتي الفرات يأتي في إطار السعي لتحسين الواقع الحياتي لأهالي القرى والبلدات الواقعة بمنطقة الجزيرة في ريف المحافظة الشمالي.

وأضاف إن الجسر يمثل رابطاً مهماً للتواصل بين ضفتي الفرات على عدة صعد أهمها تخفيف مخاطر الانتقال عبر العبارات المائية التي كانت خلال الفترة السابقة وسيلة الانتقال الوحيدة، بعد أن قام عدوان التحالف الأمريكي بتدمير كافة الجسور الرابطة بين ضفتي النهر في محافظة دير الزور، في إطار حملة التدمير الممنهج التي اتبعها الاحتلال الأمريكي والتي طالت البنى التحتية والاقتصادية.

ولفت إلى أن الجسر يعد شريان الحياة التنموي والاقتصادي والاجتماعي الذي يتيح للأهالي التواصل مع أقاربهم وأهاليهم، إضافة إلى نقل بضائعهم ومحاصيلهم ومواشيهم بين منطقة الجزيرة السورية وباقي مناطق المحافظة ومنها إلى كافة أرجاء قطرنا الغالي.

مدير الخدمات الفنية بدير الزور المهندس راشد الحمد أوضح أن طول الجسر يبلغ 220 متراً وعرضه 10 أمتار وهو مصمم لحمولة تقارب 100 طن وجرى تسيير حمولات بلغت 70 طناً بشكل تجريبي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى