اقتصاديات

انطلاق أعمال المنتدى الاقتصادي العالمي في البحر الميت

يفتتح اليوم 22 أكتوبر/تشرين الأول في مركز الحسين بن طلال للمؤتمرات في منطقة البحر الميت “منتدى دافوس” الدولي السادس بمشاركة اكثر من ألف شـخصية يمثلون 50 بلـداً، ويُتوقع ان يتطرق المؤتمر لقضايا عدة تتعلق بشـؤون الإقليم ضـمن الإطار العالمي.
ويشارك في أعمال المنتدى عدد من الشخصيات وصناع القرار من منظمات حكومية ومدنية مختلفة، ويعقد تحت شعار"النمو الاقتصادي وإيجاد فرص عمل في العالم العربي" ويناقش الأوضاع الاقتصادية والتنموية في العالم العربي في ضوء المستجدات والمتغيرات السياسية في المنطقة، مع التركيز على تنشيط النمو الاقتصادي وتوفير فرص العمل.

ويشهد المنتدى توقيع الأردن على عدد من الاتفاقيات في قطاعات تكنولوجيا المعلومات وخدمات الرعاية الصحية والطاقة. ويناقش المشاركون دور منظمات المجتمع المدني العربية في ظل الحراك الاجتماعي ونماذج من التنمية الاقتصادية ومدى الحاجة الى الإبداع الاقتصادي، إضافة إلى مشكلات الانكماش الاقتصادي على مستوى العالم العربي وتوقعات النمو الاقتصادي ومعدل خلق فرص العمل وعلاقة الخطط الاقتصادية ومستوى ثقة المستثمرين في تحقيق هذه الأهداف ومدى تأثير حالة عدم اليقين التي تسود في العالم حيال النمو.

وخصصت جلسة لبحث دورالمؤسسات الصغيرة والمتوسطة، ومناقشة كيفية مساهمة هذه المؤسسات في تحقيق النمو الاقتصادي الى جانب التركيز على الريادة في قطاع الأعمال على مستوى العالم العربي ودورها في استحداث فرص العمل الى جانب الرعاية الاجتماعية التي تعنى بها منظمات المجتمع المدني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى