اقتصاديات

الأصيل: إقرار آلية دعم المحروقات ضمن شروط والإعلان عنها قريباً

كشف عماد الأصيل معاون وزير الاقتصاد والتجارة رئيس اللجنة المكلفة عن وضع آليات دعم المحروقات للعام الحالي بأن إقرار آلية دعم
المحروقات سيكون مطلع الأسبوع القادم عبر آلية تستوعب وتشمل تحت مظلتها نسبة كبيرة من المواطنين، وذلك ضمن شروط معينة سيتم الإعلان عنها قريباً.

وأضاف الأصيل في تصريح إن إعلان إقرار الآلية المذكورة جاء بناءً على الاجتماع الثالث للجنة الذي عقد في الوزارة أمس، والذي تقرر فيه أيضاً رفع مسودة دراسة اللجنة المعدة حول طلب استجرار واستهلاك دعم المازوت إلى وزارات الدولة المعنية للحصول على ملاحظاتها تمهيداً للعرض على اللجنة الاقتصادية في رئاسة الوزراء من أجل إقرارها بشكل نهائي.

يذكر أنه من المتوقع أن تعتمد آلية الدعم المقترحة بشكل رئيسي على دفتر العائلة وعلى عدد أفراد عائلته، وذلك من خلال شروط معينة سيتم وضعها ستتضمن وتكفل تشميل شريحة كبيرة ممن سيستفيد من ميزات الدعم المقترح، والتي قد تتجاوز بذلك نسبته 80 ٪.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. يعني الازمة ليست بجديدة علينا لازم تكون الحلول سريعة والاستفادة من دروس الاعوام المنصرمة واقترح زيادة في الحرص على عدم التزوير وذلك بالرجوع الى مديريات الشؤون المدنية للتأكد من وجود دفتر واحد للعائلة لأن استخراج بدل ضائع سهل وكذلك التوجيه للمواطنين اللذين يحملون دفاتر قديمة بالتجديد حرصاً على سلامة وأمن الفكرة وذلك طباعة كوبون دائم يشتريه المواطن متل تعبئة جهاز الخليوي اي على الحاسوب حصراً

زر الذهاب إلى الأعلى