اقتصاديات

منحة كندية قيمتها حوالى 19 مليون دولار للاردن

– وقعت السلطات الاردنية والكندية في عمان اليوم الاحد مذكرة تفاهم بين الحكومتين تقدم الوكالة الكندية للتنمية الدولية بموجبها منحة قيمتها 13,5 مليون دينار اردني،اي حوالى 19 مليون دولار، الى الاردن.
ووقع المذكرة وزير التخطيط الاردني جعفر حسان وسفيرة كندا في عمان مارغريت هابر بحضور وزير التربية والتعليم ابراهيم بدران ومدير مكتب الوكالة الكندية للتنمية الدولية في الاردن ايريك مادوينو.
واوضحت وزارة التخطيط في بيان ان هذه المنحة تتضمن تقديم "الدعم للمرحلة الثانية من مشروع تطوير التعليم من اجل الاقتصاد المعرفي والذي يهدف الى تحسين البيئة المدرسية في المدارس وتطوير نوعية المناهج ودعم إنشاء وحدة مختصة بقضايا المساواة بين الجنسين في وزارة التربية والتعليم".
ونقل البيان عن هابر قولها ان "توقيع هذه الاتفاقية يؤكد على العلاقات المتميزة والمتنامية بين الاردن وكندا"، مؤكدة "التزام كندا باستمرار تقديم الدعم للاردن وفي مجالات الاهتمام المشترك لتحقيق أهداف التنمية المستدامة بما يسهم في تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين".
وسبق للوكالة الكندية ان قدمت منحة بقيمة حوالى 19 مليون دولار لدعم المرحلة الاولى من هذا المشروع، بحسب البيان.
وبالاضافة الى هذه المنحة، التزمت كندا بتقديم حوالى 40 مليون دولار لتمويل مشاريع في قطاع التربية والتعليم والتدريب المهني تنتهي اغلبها في 2010

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى