سياسية

وزير الإعلام الليبي يؤكد مقتل معمر القذافي

أكد عبد الحكيم بلحاج قائد المجلس العسكري في طرابلس مقتل العقيد الليبي معمر القذافي بعد إلقاء القبض عليه في سرت.
وكان عبد المجيد مليقطة المسؤول بالمجلس الوطني الانتقالي قد قال في وقت سابق ان القذافي اعتقل وانه اصيب في ساقيه فجر الخميس بينما كان يحاول الفرار في قافلة قصفتها طائرات حلف شمال الاطلسي.

وقال مليقطة "أصيب أيضا في رأسه.. كان هناك إطلاق نار كثيف على مجموعته وتوفي".

وسئل عما اذا كانت هناك أدلة مصورة تثبت وفاة القذافي فقال "لدينا الصور" لكنها ليست متاحة الان.

وأعلن مليقطة موت القذافي بعد ان أعلنت قوات المجلس الوطني الانتقالي سيطرتها الكاملة على مدينة سرت مسقط رأس القذافي.

وصرح مليقطة بان طائرات حلف شمال الاطلسي ضربت قافلة وأصابت أربع سيارات كانت متجهة غربا وأضاف في تصريحات لرويترز بالتليفون أن أبو بكر يونس جابر قائد القوات الموالية للقذافي قتل أثناء عملية اعتقال العقيد المخلوع.

وذكر ان احمد ابراهيم وهو قريب ومستشار للقذافي اعتقل ومعه موسى ابراهيم المتحدث باسم الحكومة السابقة.

وقال قادة للثوار كان يحاول الهروب في اتجاه غرب سرت لكن الثوار سدوا عليه الطريق مما اضطره إلى الاتجاه نحو الشرق وتحديدا في طريق مصرته ليقع في قبضة الثوار.

وتضاربت الأنباء حول مصيره بين من يقول إن حي يرزق وبين من يقول إنه قتل متأثرا بجراحه التي اصيب بها اثناء عملية القاء القبض عليه.

وفي وقت سابق، اعلن قائد للثوار الليبيين في سرت وتلفزيون ليبي ان العقيد الليبي الهارب معمر القذافي اسر في سرت واصيب بجروح خطيرة.

وقال محمد ليث احد القادة القادمين من مصراتة "غرب سرت" "لقد اعتقل القذافي واصيب بجروح خطيرة مؤكدا انه رأى بنفسه القذافي. واشار الى القذافي كان يرتدي زيا اخضر وعمامة على الراس.

وكانت قناة "ليبيا-الأحرار" ذكرت في وقت سابق أنه تم القبض على القذافي. ونقلت القناة عن المجلس العسكري لمدينة مصراتة أن كتيبة البركان ألقت القبض على القذافي.

وكان الثوارالليبيون قد اعلنوا الخميس سيطرتهم الكاملة على سرت.

وقال الثوار الليبيون انهم سيطروا على آخر المواقع التي كانت تتحصن فيها القوات الموالية للعقيد الليبي الهارب معمر القذافي في مسقط رأسه سرت.

وقال العقيد يونس العبدلي رئيس العمليات في الشطر الشرقي من المدينة "تم تحرير سرت".

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

  1. شعب اذا ضرب الحذاء به صاح الحذاء بأي ذنب اضرب سلم الليبيين الاغرار ليبيا الى الامريكان والفرنسيين بعد استشهاد العقيد معمر القذافي وان غدا لناظره قريب (زيوان البلد ولا قمح الغريب يا همج)

  2. يضحك الليبيون على انفسهم بالأنتصار ههههههههه نسو انهم قدًموا ليبيا الى الأستعمار من جديد والى الأقتال فيمما بينهم على المبادئ والمناصب ويهود امريكا والغرب سينهمكون في سرقة النفط والذين يتكلمون عن الثورة والنصر وهم عملاء للغرب منهم من يدري ومنهم من فاتت عليه هذه امة ضحكة عليها كل الأمم

زر الذهاب إلى الأعلى