ثقافة وفن

دينا: الرقص ليس ضد الدين

قالت الراقصة دينا إن بداياتها الفنية تشبه دورها في فيلم “شارع الهرم” حيث بدأت في فرقة رضا للفنون الشعبية، وبعد ذلك بدأت الرقص في الفنادق الكبرى،
لكن لم ترقص في الملاهي الليلية إلا في الفيلم. لذا عندما وافقت على الفيلم تدربت على طرق الرقص التي تقوم بها الراقصات في الملاهي الليلية.
وأضافت: "نهاية الفيلم كانت مكتوبة في البداية على ان الراقصة تعتزل الرقص باعتبار ان ما تفعله حرام. وهو ما تناقشت فيه مع فريق العمل لأنني لم أجد النهاية منطقية. لذا عندما تم تعديلها أصبحت تعتزل الرقص في الكباريهات وتعود مجددًا للرقص الشعبي".
وأكدت دينا أن قرار ارتدائها الحجاب ليس سهلاً لأن مهنتها كراقصة ضد الحجاب. لكنها أشارت في الوقت ذاته إلى أن الرقص ليس ضد الدين. ضاربة المثل بوالدتها غير المحجبة. لكنها متدينة وتواظب على الصوم والصلاة وعلاقتها بالله جيدة. واعترفت دينا بأنها لم تكن لها في السياسة قبل 25 يناير قائلة: "الثورة ثقفتني سياسيًا، لكني لم أنزل ميدان التحرير ولم أشارك لخوفي من الزحام".

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

  1. مين أن أنو الرقص حرامفهو فن رفيع وخاص جداويحتاج إلى تعب ودراسة وستار أكاديميبس نحن متخلفينالسكر كمان مو حراموالسرقة كمان مو حرامو… كلو مو حرامافعل ما يحلو لك وما في شي حرمغير إنك تحرم نفسك من شي انت عايزو

زر الذهاب إلى الأعلى