أخبار الرياضة

الدوري الايطالي : سقوط الانتر أمام نابولي بثلاثية بيضاء و روما يصعد للوصافة

أسقط نابولي مضيفه إنتر ميلان وصيف البطل 3-صفر، وحقق روما فوزاً كبيرا على ضيفه اتالانتا برغامو العائد إلى الأضواء 3-1 يوم
السبت في افتتاح المرحلة السادسة من الدوري الإيطالي لكرة القدم ، بحسب وكالة الأنباء الفرنسية.

في المباراة الأولى على ملعب جوزيبي مياتزا، سقط إنتر ميلان بقيادة مدربه الجديد كلاوديو رانييري الذي خلف قبل 9 أيام جانبييرو غاسبيريني، على يد نابولي المجتهد بثلاثية نظيفة.

تبادل الفريقان الهجمات منذ البداية مع أفضلية نسبية للفريق المضيف الذي طرد منه النيجيري جويل تشوكووما اوبي بعد تلقيه بطاقتين صفراوين مشكوك بصحتهما، وقد احتسب عليه في الثانية ركلة جزاء نفذها السلوفاكي ماريك هامسيك فلم ينجح فارتدت الكرة إلى هوغو كامبانيارو الذي أعادها إلى الشباك هدفا أول (43).

وفي الشوط الثاني، زاد كريستيان ماجيو من محنة إنتر ميلان وصعب مهمته بتسجيله الهدف الثاني بعد كرة أرسلها جوزيبي ماسكارا من المنطقة الدفاعية طويلة استقبلها ماجيو عند مشارف المنطقة وأطلقها من خارجها في الشباك (56).

وعوض هامسيك فشله في الفرصة الأولى عندما قضى على أي أمل لأصحاب الأرض بالتعويض من خلال تسجيله الهداف الثالث بعد كرة بينية من الأرجنتيني ايزيكييل لافتزي أنهاها في شباك الحارس الدولي البرازيلي جوليو سيزار (75).

وانتقل نابولي من المركز الخامس إلى الصدارة مؤقتا برصيد 10 نقاط بفارق نقطتين عن المتصدرين السابقين يوفنتوس واودينيزي، مقابل 4 لإنتر ميلان.

وفي المباراة الثانية على الملعب الاولمبي في العاصمة، افتتح الاسباني بويان كركيتش المنتقل من برشلونة التسجيل لأصحاب الأرض بعد أن أرسل له دانييلي دي روسي كرة خلف الدفاع في الجهة اليسرى تابعها مباشرة في الشباك (20).

وعزز الأرجنتيني-الإيطالي بابلو دانيال اوزفالدو تقدم فريقه بهدف ثان بعد تمريرة رأسية من زميله الياندرو روزي (31).

وفي الشوط الثاني، قلص الأرجنتيني جرمان دينيس الفارق بعد أن حصل اتلانتا على ركنية نفذها لوكا تشيغاريني عرضية باتجاه المرمى فتابعها الأول برأسه في الشباك (48).

وأعاد البرازيلي فابيو سيمبليسيو الفارق الى سابق عهده بتسجيله الهدف الثالث اثر تمريرة من البوسني ميرالم بيانيتش (81).

و اصبح روما شريكا ليوفنتوس واودينيزي في المركز الثاني بعدما رفع رصيده إلى 8 نقاط، في حين مني اتالانتا الذي حسمت له 6 نقاط لضلوعه في فضيحة التلاعب بالنتائج، بهزيمته الأولى ووقف رصيده عند 4 نقاط علماً بأنه صاحب أفضل نتائج حتى الآن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى