شباب وتعليم

تكريم عدد من الطلاب المتفوقين الشهادتين الثانوية والتعليم الأساسي في اللاذقية وطرطوس

كرم المكتب الفرعي لنقابة معلمي جامعة تشرين باللاذقية الطلاب المتفوقين في الشهادتين الثانوية والتعليم الأساسي
من أبناء النقابيين في الجامعة.

وأكد الدكتور غالب شحادة امين فرع جامعة تشرين لحزب البعث أن التكريم أمر ضروري وحيوي لإنه يعزز الجانب الفكري والروحي والعقلي ويعبر عن الاهتمام بأرقى وأعظم ما لدى الانسان الا وهو العقل مشيراً إلى أن التطور والتقدم العلمي يتحقق بفضل ابداعات المتفوقين والمبدعين وأن الدول المتقدمة والمتطورة التي حققت إنجازات حضارية كبيرة إنما حققتها عن طريق استقطابها للمبدعين وسعيها المستمر للبحث عنهم والاهتمام بهم.

وأكد الدكتور عيد محمود رئيس المكتب الفرعي لنقابة المعلمين أهمية التفوق الذي يعد ثمرة جهود مشتركة بين الأهل والمدرسة والبيئة والطالب داعياً الطلاب إلى اختيار الطريق الأفضل للمساهمة في بناء هذا الوطن.

وفي طرطوس كرمت المحافظة عددا من المتفوقين في الشهادتين الثانوية والتعليم الاساسي الذين حصلوا على درجات عالية على مستوى المحافظة.

وأكد حسن شعبان أمين فرع طرطوس لحزب البعث أن تكريم المتفوقين هو تكريم للوطن وإسهام متواضع في إرساء قواعد التقدم العلمي والدور الحضاري لسورية.

بدوره أوضح الدكتور عاطف النداف محافظ طرطوس أن الحكومة أولت أهمية كبيرة للعلم من خلال التوسع ببناء الجامعات والمدارس وإيلاء العملية التربوية كل الدعم حيث تجسد ذلك في المنح الدراسية وتوفير مستلزمات العملية التعليمية لكل ابناء الوطن.

وأشار خضر حسين عضو مجلس الشعب ومدير احدى الشركات التي قدمت هدايا رمزية ومكافات مالية للمتفوقين إلى أن التكريم يأتي تقديراً لجهود المتفوقين وإسهاماً في رعايتهم لإنهم يشكلون أهم دعامات التطور وازدهار الوطن وإن هذا التكريم يأتي في سبيل شد همم الطلاب وحثهم على العلم والتفوق.

وبلغ عدد الطلاب المكرمين 135 طالباً وطالبة من مختلف المراحل التعليمية الأساسي والثانوي الأدبي والعلمي والمهني والصناعي والنسوي إضافة إلى 27 مربياً من الهيئات التدريسية ومديري المدارس في الريف والمدينة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى