أخبار الرياضة

إكليستون يريد حسم لقب بطولة العالم ل”فورمولا-1″بعدد مرات الفوز وليس بالنقاط

أبدى بيرني إكليستون رئيس الرابطة المنظمة لبطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا-1
ثقته في أنه سيتم تحديد الفائز بلقب بطولة العام المقبل طبقا لعدد مرات الفوز في السباقات لكل سائق وليس عدد النقاط التي يحصدها كل منهم كما هو الحال في الوقت الراهن.

وطبقا للنظام الجديد المقترح ، ستسلم ميداليات ذهبية إلى الفائزين بالسباقات ، وسيتوج باللقب السائق الذي يحقق أكبر عدد من الانتصارات في سباقات الجائزة الكبرى على مدار الموسم.

ويقضي النظام المتبع حاليا بحصول السائق الفائز بالسباق على عشر نقاط وحصول صاحب المركز الثاني على ثماني نقاط مقابل ست نقاط لصاحب المركز الثالث ، وآخر مركز يمنح صاحبه نقاط هو المركز الثامن.

وقال إكليستون إن النظام المقترح جاء نتيجة لما حدث في السباق الأخير بالموسم الماضي عندما توج البريطاني لويس هاميلتون سائق مكلارين مرسيدس باللقب رغم أنه احتل المركز الخامس في السباق البرازيلي الختامي لبطولة العالم.

وفاز البرازيلي فيليبي ماسا بالسباق البرازيلي لكنه فقد لقب بطولة العالم لتخلفه عن هاميلتون بفارق نقطة واحدة في الترتيب العام لفئة السائقين ، علما بأن ماسا فاز بست سباقات خلال الموسم في حين فاز هاميلتون بخمسة سباقات فقط.

وقال إكليستون في مؤتمر صحفي عقد لتقديم شركة "إل.جي" للالكترونيات كإحدى الجهات الراعية لسباقات السيارات : "هذا النظام سيطبق. جميع الفرق سعيدة.. فالنظام الجديد يقضي بألا يحرز سائق لقب بطولة العالم دون محاولة الفوز بالسباقات".

وسيناقش الاتحاد الدولي لرياضة سباقات السيارات نظام الميدالية الجديد الذي سيحل مكان نظام النقاط الذي بدأ العمل به عام 2003 .

وأبدى النقاد تخوفهم من أن يتسبب نظام الميداليات في أن يقتصر الاهتمام على الفرق الكبرى فقط ، وتفتقد الفرق الصغيرة للاهتمام.

وستحصل شركة إل.جي على حقوق حصرية لاستخدام شعار فورمولا-1 لترويج الأجهزة الالكترونية والهواتف المحمولة ، وهو ما سيزيد من فرصة إقامة إحدى سباقات فورمولا-1 في كوريا الجنوبية بحلول عام 2010 .

بواسطة
محمد نور كردي
المصدر
كووورة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى