أخبار الرياضة

سوريا وعمان تبلغان نهائيات الناشئين

تأهل منتخبا سوريا وعمان إلى نهائيات بطولة آسيا للناشئين تحت 16 عاماً في أعقاب حصول الفريقين على المركزين الأول والثاني ضمن منافسات المجموعة الرابعة من التصفيات التي أقيمت مبارياتها في كاتماندو عاصمة نيبال ..

وشهدت الجولة الثالثة والأخيرة يوم الجمعة من منافسات المجموعة فوز عمان على سوريا 2-1، سجل للفائز كل من السوري عبد الله جنيات (12 بالخطأ في مرمى فريقه) وعمر مشهداني (67) وللخاسر مروان طيب مبارك (9).

وفي المباراة ثانية أهدر منتخب السعودية فرصة المنافسة على بطاقة التأهل عقب تعادله مع نيبال المضيفة 1-1، سجل للسعودية فيصل درويش (13) ولنيبال غورونغ هيمان (34).

وتصدرت عمان ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط من ثلاث مباريات وبفارق المواجهات المباشرة أمام سوريا، مقابل 4 نقاط للسعودية ونقطة واحدة لنيبال.

وكانت عمان خسرت في الجولة الأولى أمام السعودية 0-3 ثم تغلبت على نيبال 2-0، في حين فازت سوريا على نيبال 2-0 وعلى السعودية 2-1.

ويتأهل إلى النهائيات التي تقام العام المقبل أول فريقين في كل مجموعة من المجموعات السبع، إلى جانب أفضل فريق يحتل المركز الثالث في مجموعات غرب آسيا، وأفضل فريق يحتل المركز الثالث في مجموعات شرق آسيا.

المصدر
زهرة سورية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى