شباب وتعليم

التعليم العالي تمدد التقدم للمفاضلة العامة والموازي ليوم الثلاثاء القادم

مددت وزارة التعليم العالي أمس فترة التقدم للمفاضلة العامة والموازي للقبول في الجامعات والمعاهد السورية لنهاية الدوام الرسمي من يوم الثلاثاء القادم بدلا من يوم الاثنين 12/9/2011.
وكان الجديد فى مفاضلات هذا العام هو أن بطاقات المفاضلة تحتوى على جدولين للعامة وللموازى وعلى الطالب الذي يرغب بالتسجيل بالتعليم الموازى ان يملأ الرغبات الخاصة بهذه المفاضلة أما غير الراغب فيكتفى بالتقدم للمفاضلة العامة ضمن الجدول المخصص لها.

كما تتيح بطاقة المفاضلة للطالب تدوين 24 رغبة للفرع العلمي للمفاضلة العامة و12 للموازى بينما العدد بالنسبة للفرع الأدبي هو 20 رغبة للمفاضلة العامة و 10 للموازي.

كما أتاحت إجراءات التقدم للمفاضلة هذا العام إمكانية ملء بطاقة المفاضلة الكترونيا من خلال الموقع الالكتروني الخاص بالمفاضلة لوزارة التعليم العالي سواء فى المراكز المخصصة بالجامعات أو من خارجها على أن يسحب الطالب نسختين عن استمارة الرغبات والتقدم بها الى أحد مراكز المفاضلة البالغ عددها 104 مراكز فى مختلف أنحاء سورية من اجل التدقيق وتسليم واحدة منها ومهر النسختين بخاتم المركز.

وكانت لجنة الاستيعاب الجامعي وافقت خلال اجتماعها فى العاشر من الشهر الماضي على قبول 70 ألف طالب فى الجامعات للعام الدراسي 2011- 2012 مقارنة بـ 60 ألف طالب فى السنة الماضية وقبول 31 ألف طالب فى المعاهد المتوسطة مقارنة بـ 15 ألفا فى السنة الماضية .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى