سياسية

ماذا يجري في قطر؟

قالت مصادر مطلعة داخل العاصمة القطرية ان هناك صراعا حادا داخل الاسرة الحاكمة، وان هذا الصراع قد تترتب عليه تطورات كبيرة،
تنفي عن هذه الساحة استقرارها، وقد يؤدي الى تغيير كبير في معالم الحكم وأعمدته.

وكشفت المصادر أن الضابط الامريكي المقيم في قطر، والمسؤول عن رسم وتوجيه سياسات القيادة القطرية بعث بتقرير الى حكومته يؤكد فيه خطورة وعمق الصراع المحتدم منذ اسبوعين في قطر، وقالت المصادر أن امير قطر أمسك بخيوط تحرك يقوم به رئيس وزرائه حمد بن جاسم لاقصائه عن الحكم، وتولية ولي العهد بشكل مؤقت وثم ازاحته لصالح بن جاسم بالتعاون مع عناصر مؤثرة في العائلة الحاكمة وبدعم من دوائر واجهزة امريكية، مبررة ذلك بأمراض يعاني منها أمير قطر.

واضافت المصادر أن عددا من المقربين من رئيس الوزراء وضعوا في السجن، وعددا اخر تحت الاقامة الجبرية، في حين يلتزم محمد بن جاسم منزله، تحت حراسة بادارة امريكية كما ان عشيرة المسند التي تنتمي اليها زوجة الامير "موزة" وجدوا في تحركات وممارسات رئيس الوزراء مساسا بابنتهم واولادها.

واكدت المصادر أن بندر بن سلطان مسؤول الامن الوطني في السعودية موجود في قطر برفقة مسؤول امن امريكي لمعالجة الوضع المتفجر في الدوحة وان هناك انباء عن امكانية مغادرة حمد بن جاسم الدوحة الى الرياض في اطار ايجاد الحلول للصراع الذي تكشف بعد عودة رئيس الوزراء من باريس بعد اجتماع سري مع مسؤولين من عدة دولة في اطار مواصلة التحريض على النظام السوري.

يذكر أن حمد بن جاسم لم يخرج على شاشات التلفزة منذ اسبوعين وقيل انه مصاب بمرض صعب بينما نشط امير قطر في هذا الميدان، كما ان ولي عهد قطر نجل الامير اصدر شخصيا قرارا بزيادة رواتب موظفي الدول العسكريين والمدنيين.
وترى المصادر أن وزير الخارجية ورئيس الوزراء ربما سعي الى الوقيعة بين ابناء الامير من زوجات مختلفة للاطاحة بالامير حمد ال ثاني، ومن ثم القفز على الحكم بعد أن شجعته على ذلك جهات اقليمية ودولية.

وكانت الانباء قد تحدثت عن تعرض موكب امير قطر لحادثة اطلاق نار مؤخرا ادى الى مقتل واصابة حوالي عشرة من المرافقين، وأن من بين القتلى احد مستشاري الامير الامنيين وهو امريكي الجنسية.

مقالات ذات صلة

‫6 تعليقات

  1. يعني بوطنا العربي اذا نقص جرو ما بتنقص النباحات ولكن بينقص عميل لامريكا وبتخرب السيبه عشان بدها 3 جرو سعد وحمد وبندر لهم يوم وقريب وستبقى سوريا بقيادة بشارنا المفدى صخره تتكسر عليها رؤوس الجبناء

  2. امير سعودي مبارح ماشي سكران ببيروت وضع سيارته بمحل ممنوع اجى الشرطي تخانق وياه وضرب الشرطي ليه عشان امير سعودي شو هول اهل الشريعه بيجوا يسكروا ويعملوا الوساخه وعالتلفزيون بتشوفهم امراء ومشايخ لاحولا ولا قوة الا بالله العلي العظيم

  3. رغم كل الحقائق والاسرار التي تنكشف يوما بعد يوم عن (الملوك والامراء) العرب وعن علاقاتهم بامريكا واسرائيل الا ان بعض السوريين لايريدون ان يقروا بالحقائق وينخدعوا بالشعارات والمظاهر الزائفة.

زر الذهاب إلى الأعلى