أخبار الرياضة

فوز الأرجنتين على نيجيريا وتعادل بولندا وألمانيا ودياً

فازت الارجنتين على نيجيريا (3ـ1)، أمس، في مباراة دولية ودية بكرة القدم في عاصمة بنغلادش داكا.
وسجل للأرجنتين غونزالو هيغواين (25)، وانخل دي ماريا (27)، واوا الدرسون (66 خطأ في مرمى فريقه)، ولنيجيريا شينيدو اوباسي (47).
والمباراة هي الثانية الرسمية لمدرب الارجنتين الجديد اليخاندرو سابيلا بعد الفوز على فنزويلا (1ـ صفر)، في الهند الاسبوع الفائت.
ـ في غدانسك، تعادلت بولندا والمانيا (2ـ2).
وسجل لبولندا ليفاندوفسكي (55)، وبلاشيكوفسكي (90 من ركلة جزاء)، ولألمانيا طوني كروس (68 من ركلة جزاء)، وكاكاو (90+4).
ـ في براغ، اكتسحت تشيكيا ضيفتها أوكرانيا بأربعة أهداف لميشال كادليتش (3 من ركلة جزاء و12)، ويان ريزيك (47)، ودانيال كولار (51).
ـ في بروكسل، فازت بلجيكا على الولايات المتحدة بهدف نيكولا لومبارتس (56).
ـ في لاباز، تعادلت بوليفيا مع البيرو سلبا.
ـ في ريو دي جانيرو، اكد الاتحاد البرازيلي لكرة القدم ان المدرب مانو مينيزيس استدعى 24 لاعبا من بطولة الدوري المحلي لخوض المباراتين الوديتين ضد الارجنتين في 14 و28 ايلول الحالي في كوردوبا وبيليم على التوالي.
واستدعى مينيزيس الى التشكيلة 10 لاعبين جدد على الاقل لهذين اللقاءين هم: رافايل (سانتوس)، وماريو فرنانديش (غريميو)، وكاسيميرو ورودولفو وسيسيرو (سان باولو)، ورومولو (فاسكو)، واوسكار (إنترناسيونال)، وبرونو كورتيس (بوتافوغو)، وباولينيو (كورينثيانز)، وريناتو ابرو (فلامينغو).
كما استدعى مينيزيس مجددا رونالدينيو الذي سبق ان شارك في المباراة الودية التي فازت فيها البرازيل على غانا (1ـ صفر)، الاثنين الماضي في لندن، وذلك بعد غياب عن المنتخب استمر نحو 10 اشهر.
واللاعبون هم:
لحراسة المرمى: فابيو (كروزيرو)، ورافايل (سانتوس)، وجيفرسون (بوتافوغو).
للدفاع: دانيلو (سانتوس)، وماريو فرنانديز (غريميو)، وبرونو كورتيس (بوتافوغو)، وكليبر (إنترناسيونال)، وديدي (فاسكو)، وريفر (مينيرو)، ورودولفو (سان باولو)، وهنركه (بالميراس).
للوسط: كاسيميرو وسيسيرو ولوكاس (سان بولو)، وباولينيو ورالف (كورينثيانز)، ورومولو (فاسكو)، واوسكار (إنترناسيونال)، وريناتو ابرو وتياغو نيفيس (فلامينغو).
للهجوم: فريد (فلوميننزي)، ولياندرو دامياو (إنترناسيونال)، ونيمار (سانتوس) ورونالدينيو (فلامينغو).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى