أخبار الرياضة

فنربخشه يستأنف لقرار حرمانه من الشامبيونزليغ

استأنف فنربخشه، بطل الدوري التركي لكرة القدم، قرار الاتحاد المحلي للعبة بحرمانه من المشاركة في دوري أبطال أوروبا لهذا الموسم بسبب تورطه بفضيحة التلاعب بالنتائج.
وتحدث محامي فنربخشه هالوك بورسوغلو اليوم الخميس للصحافيين، كاشفاً بأنه تقدم بطلب استئناف قرار الحرمان إلى لجنة التحكيم في الاتحاد التركي لكرة القدم، مضيفاً "لا علاقة لهذا القرار (الحرمان من المشاركة في دوري أبطال أوروبا) بالعدالة. الاتحاد التركي لا يتمتع بالسلطة لاستبعاد فريق من دوري أبطال أوروبا".
وكان الاتحاد التركي أعلن أمس الأربعاء حرمان فنربخشه من المشاركة في مسابقة دوري أبطال أوروبا، فكان وصيفه طرابزون سبور المستفيد الأكبر بعدما منحته لجنة الطوارئ في الاتحاد الأوروبي بطاقة المشاركة انطلاقا من دور المجموعات.
وجاء قرار الحرمان من قبل الاتحاد التركي لكرة القدم وذلك قبل يوم على إجراء قرعة دور المجموعات من المسابقة الأوروبية الأم التي تؤمن للأندية المشاركة فيها مدخولاً مالياً هاماً جداً قدر بـ25 مليون يورو.
واضطر الاتحاد التركي إلى اتخاذ قرار حرمان بطل الدوري المحلي من المشاركة في دوري الأبطال بسبب الضغط الذي فرض عليه من قبل الاتحاد الأوروبي الذي طالبه بإجبار فنربخشه على اتخاذ قرار شخصي بالانسحاب من البطولة أو اتخاذ الاتحاد التركي القرار بحرمان النادي، وإلا سيتدخل الاتحاد القاري بنفسه للتحقيق بهذه الفضيحة.
وطالب الاتحاد التركي فنربخشه باتخاذ قرار الانسحاب من المسابقة الأوروبية لكن الأخير لم يستجب ما دفعه لحرمانه من المشاركة "بسبب رفض النادي لاتخاذ قرار مماثل في وقت قصير جداً".
وكان القضاء التركي وجه تهماً الشهر الماضي لثلاثين شخصاً واعتقل العديد منهم بانتظار محاكمتهم بتهمة التلاعب بنتائج بطولتي الدرجتين الأولى والثانية، ويعتبر رئيس فنربخشه عزيز ييلديريم من بين أهم الأشخاص المتهمين بهذه الفضيحة إلى جانب نائب رئيس بشيكتاش ومدربه أيضاً.
وفتح التحقيق بسبب التلاعب بنتائج 19 مباراة من بطولة الموسم الماضي التي شهدت تتوّيج فنربخشه باللقب في المرحلة الأخيرة بفضل فارق الأهداف عن طرابزون سبور الذي ورث المشاركة في دوري الأبطال ما فتح الباب أيضاً أمام أتلتيك بلباو الإسباني للتأهل مباشرة إلى دور المجموعات من الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" دون خوض المباراة في إياب الدور التمهيدي الفاصل الذي يجمعه بالفريق التركي (صفر-صفر ذهاباً).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى