أخبار الرياضة

اللجنة الأولمبية السورية تشكل لجنة تحقيق مع اتحاد الكرة حول حرمان منتخبنا من تصفيات كأس العالم

بحث مكتب اللجنة الأولمبية السورية برئاسة اللواء موفق جمعة رئيس اللجنة قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم بحرمان
منتخبنا الوطني للرجال من خوض منافسات الدور الثالث للتصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كاس العالم في البرازيل 2014.

وقرر المكتب تشكيل لجنة للتحقيق مع اتحاد كرة القدم والكادر الفني والإداري وبعض اللاعبين حول ملابسات مشاركة اللاعب جورج مراد مع المنتخب كونه مثل منتخب السويد الأولمبي في العامين 2003 و2005 ما أدى إلى إصدار الفيفا قرار الحرمان.

وستقدم اللجنة نتائج التحقيق في المخالفات المرتكبة ومقترحاتها عند الساعة الثانية من ظهر يوم الثلاثاء القادم.

وتضم اللجنة الدكتور ماهر خياطة نائب رئيس اللجنة الأولمبية السورية وصلاح رمضان ولؤي نعسان ومعتز قوتلي أعضاء اللجنة الأولمبية والدكتور إبراهيم أبا زيد نائب أمين سر اللجنة الأولمبية على أن تستعين اللجنة بمن تراه مناسباً لإنجاح عملها.

اتحاد كرة القدم يشكل لجنة للتحقيق في قضية إقصاء المنتخب

وأكد فاروق سرية رئيس الاتحاد السوري لكرة القدم أن الاتحاد شكل لجنة مؤلفة من عدد من أعضاء الاتحاد للتحقيق في موضوع إقصاء منتخبنا الوطني للرجال من تصفيات كأس العالم ومعرفة المقصرين ليتم محاسبتهم بأقرب وقت ممكن.

وشرح سرية في المؤتمر الصحفي الذي عقده أمس في مقر اتحاد الكرة الإجراءات التي قام بها اتحادنا قبل مشاركة اللاعب جورج مراد مع منتخبنا والمراسلات التي قام بإرسالها للاتحاد السويدي للتعرف أكثر على وضع اللاعب موضحا أن الاتحاد السويدي لم يرسل أي رد ولكنه أرسل اللاعب للعب في صفوف منتخبنا فاعتبرنا أن هذا الأمر موافقة من قبل الاتحاد السويدي لـ مراد للعب في صفوف منتخبنا الوطني كما أن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بعث لنا البطاقة التي تسمح للاعب بالمشاركة في التصفيات.

وبين سرية أن الخطأ الوحيد الذي ارتكبه اتحاد الكرة هو عدم متابعة المراسلات مع الاتحاد السويدي فيما يتعلق باللاعب جورج مراد مؤكدا أن هذا الأمر لا يستوجب حرمان منتخبنا من تصفيات كأس العالم.

وتابع سرية أن قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم يأتي ضمن القرارات الظالمة التي اتخذها الاتحاد بحق كرتنا ومنها حرمان منتخبنا من خوض الدور الثاني للتصفيات على أرضه وبين جمهوره ونقل مباراته خارج سورية بحجة الأوضاع السائدة وهو ما يحصل للمرة الأولى حيث وافق الاتحاد الدولي لمنتخبات تعاني دولها من ظروف أصعب من اللعب على أرضها ومنها العراق واليمن ومصر وتونس.

وأضاف سرية أن الاتحاد الدولي لكرة القدم يعمل بمكيالين حيث أن اللوائح التنفيذية الخاصة بالاعتراض على مشاركة اللاعبين يتم التقدم بها بعد ساعتين من نهاية المباراة وهو ما تجاهله الاتحاد الدولي لكرة القدم حيث وصله الاعتراض من الاتحاد الطاجيكي بتاريخ 9/8 أي أنه تجاوز الفترة القانونية على اعتبار أن لقاء الإياب بين المنتخبين جرى في 28/7/2011.

وفيما يخص الإجراءات التي سيتخذها اتحاد كرة القدم قال سرية: إن الاتحاد تقدم باعتراض إلى المحكمة الرياضية الدولية وكلف محاميا لمتابعة الإجراءات القانونية.

يشار إلى أن الاتحاد الدولي لكرة القدم قرر حرمان منتخبنا الوطني للرجال من خوض منافسات الدور الثالث للتصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم في البرازيل 2014 وذلك بعد إلغاء نتيجة مباراتي منتخبنا أمام طاجكستان في الدور الثاني من التصفيات واعتبر الاتحاد الدولي منتخبنا خاسرا بنتيجة مباراتي الذهاب والإياب أمام منتخب طاجكستان لإشراكه اللاعب جورج مراد بهما بحجة أن مراد سبق له أن مثل منتخب السويد سابقا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى