أخبار الرياضة

الصحف اليابانية تصف استبعاد سوريا من تصفيات كأس العالم .. بالخبر السعيد

وصفت وسائل الإعلام اليابانية خبر استبعاد منتخب سوريا من المجموعة الثالثة بالتصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2014 التي يتواجد فيها المنتخب الياباني، بالخبر السعيد ..

وكشفت الصحف عن سبب سعادتها باستبعاد المنتخب السوري، مؤكدة أن المتاعب التي يواجهها المنتخب في سفره إلى الشرق الوسط وتغيير الساعة البايلوجية للاعبيه، هي الفائدة الأولى من هذا القرار .

وكان قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم ( الفيفا ) اعتبار المنتخب السوري خاسراً في مباراة الذهاب والأياب أمام منتخب طاجكستان في الدور الثاني للتصفيات المونديالية عن قارة أسيا ، بسبب إشراكهم اللاعب جورج مراد "من أصل سوري" والذي سبق له تمثيل منتخب السويد الأولمبي بين عامي 2003 و 2005 لتكون نتيجة مباراتي الذهاب والأياب لمصلحة منتخب طاجكستان والذي سيشارك بدلاً منه في منافسات المجموعة الثالثة التي يتواجد فيها منتخبات اليابان وكوريا الشمالية وأوزباكستان .

استبعاد منتخب سوريا من منافسات المجموعة الثالثة من التصفيات المونديالية، جعل صحيفة سانكي سبورتس اليابانية تصفه بعنوان ( خبر سعيد لليابان وايضا للمدرب زاكيروني ) بحيث ذكرت الصحيفة بأن الرحلة الجوية بين مدينتي طوكيو وطاجكستان تستغرق نحو أربعة ساعات بعكس مدينة دمشق السورية والتي تستغرق في الأغلب نحو سبعة ساعات وايضا ذكرت الصحيفة بأن منتخب طاجكستان يعتبر أضعف من منتخب سوريا لأنه يحتل المركز 142 بتصنيف الفيفا بعكس منتخب سوريا الذي يحتل المركز 104 .

أما عن صحيفة سبونيتش آنيكس اليابانية فأنها سارت نفس طريق زميلتها صحيفة سانكي سبورتس وهي الاحتفال باستبعاد منتخب سوريا من مجموعة منتخبها إلا أنها تطرقت لموضوع بعيد عن مجال كرة القدم بحيث ذكرت بأن الاتحاد الياباني لكرة القدم كان يتخوف من السفر إلى سوريا بسبب الاضطرابات السياسية بالمنطقة قبل أن تصف الصحيفة خبر استبعاد منتخب سوريا من التصفيات بالخبر الجيد .

والجدير بالذكر أن أولى مباريات منتخب اليابان بالتصفيات ستكون أمام منتخب كوريا الشمالية بيوم الثاني من شهر سبتمبر

بواسطة
سارية زيدان
المصدر
زهرة سورية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى