أخبار الرياضة

بطولة اسبانيا: الخسارة الثانية لبرشلونة البطل

مني برشلونة المتوج بطلا بهزيمته الثانية على التوالي على يد مضيفه اوساسونا صفر-1 السبت في افتتاح المرحلة السابعة والثلاثين قبل الاخيرة من الدوري الاسباني لكرةالقدم التي تختتم الاحد بلقاء ريال مدريد وصيف البطل الحالي وحامل اللقب
في الموسمين الماضيين مع ضيفه مايوركا.
وكان برشلونة سقط في المرحلة السابقة امام مضيفه مايوركا 1-2 في المرحلة السابقة.
وتخلف برشلونة على ملعبه نوكامب بهدف مبكر للاوروغوياني والتر باندياني الذي تابع برأسه في الشباك كرة رفعها التشيكي ياروسلاف بلاسيل من ركلة ركنية (26).
ولم تتبدل الاحوال في الوقت المتبقي من الشوط الاول وطوال الثاني.
وانتظر اشبيلية صاحب المركز الثالث والذي ضمن المشاركة في الادوار التمهيدية من دوري ابطال اوروبا، حتى الدقيقة الاخيرة لتسجيل هدفه الوحيد في مرمى ضيفه ديبورتيفو لاطورونيا عن طريق الارجنتيني-الايطالي دييغو بيروتي (90).
وحقق اتلتيكو مدريد صاحب المركز الرابع فوزا كاسحا على مضيفه اتلتيك بلباو في الشوط الثاني قوامه 4-1 كان نصيب الاوروغوياني دييغو فورلان 3 اهداف رفعت رصيده الى 31 هدفا احتل بها صدارة ترتيب الهدافين بفارق هدفين امام الكاميروني صامويل ايتو مهاجم برشلونة.
وافتتح راوول غارسيا التسجيل لاتلتيكو (59)، ثم عادل اتشيتا التعادل (68) بيد ان فورلان اضاف هدفين للضيوف (73 و78) واكمل الثلاثية الشخصية بركلة جزاء ناجحة (87).
ورفع اتلتيكو الذي عزز اماله بخوض الادوار التمهيدية للمسابقة الاوروبية الاهم، الى 64 نقطة وبقي متقدما بفارق نقطتين على فياريال الخامس ووصيف بطل الموسم الماضي الذي فاز على ضيفه فالنسيا 3-1.
واستهل خوسيبا لورنتي التسجيل بعدما تلقى كرة عرضية من خافي فينتا داخل المنطقة تابعها بيمناه في اسفل الزاوية اليسرى لمرمى الخحارس سيزار مفتتحا التسجيل لاصحاب الارض (15).
وعزز لورنتي تقدم فريقه بالهدف الثاني اثر عرضية ثانية من فينتا نفسه تابعها برأسه من الجهة اليسرى لمنطقة ضيفه في اسفل الزاوية اليسرى ايضا (31).
وقلص دافيد فيا الفارق قبل 4 دقائق من نهاية الشوط الاول بعدما سدد كرة وارتدت اليه من الحارس فاعادها سهلة بيمناه الى الشباك (41)، مسجلا هدفه السادس والعشرين في المركز الثالث على لائحة ترتيب الهدافين.
وفي الشوط الثاني، قضى روبن كاني على آمال الضيوف بالهدف الثالث (67).
وفاز خيتافي على ضيفه نومانسيا بهدف لروبرتو سولدادو (60)، واهدر له الروماني كوزمين كونترا ركلة جزاء تسبب بها غوركا بريت وطرد (90).
وخسر ريكرياتيفو هويلفا امام ضيفه راسينغ سانتاندر بهدف ايضا للصربي نيكولا زيغيتش (76)، وبلد الوليد امام ضيفه سبورتينغ خيخوم بهدف لجوناتان سيسما (69) مقابل هدفين لدييغو كاماتشو (44) والكرواتي ماتي بيليتش (79).
وسقط الميريا امام اسبانيول صفر-3 سجلها ايفان الونسو (28 و71) وكورو (90)، وتعادل ملقة مع بيتيس بهدف لالبرت لوكي (81) مقابل هدف للبرازيلي ايدو (45 من ركلة جزاء).
– ترتيب فرق الصدارة:
1- برشلونة 86 نقطة من 37 مباراة
2- ريال مدريد 78 من 36
3- اشبيلية 67 من 37
4- اتلتيكو مدريد 64 من 37
5- فالنسيا 62 من 37

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى