أخبار الرياضة

لبنان يواجه سوريا وديا استعدادا لتصفيات كأس العالم

يستضيف منتخب لبنان لكرة القدم نظيره السوري الاربعاء في مباراة ودية على ملعب صيدا البلدي عند العاشرة مساءاً ، في اطار استعداداتهما للدور الثالث في التصفيات الاسيوية المؤهلة لكأس العالم 2014 ..

 وكانت قرعة التصفيات أوقعت لبنان ضمن المجموعة الاسيوية الثانية التي تضم كوريا الجنوبية والكويت الامارات فيما جاءت سوريا في المجموعة الثالثة مع منتخبات اليابان بطل اسيا واوزبكستان وكوريا الشمالية.

وهذه المباراة الاولى التي يخوضها المنتخب اللبناني بقيادة مدربه الجديد الالماني ثيو بوكير الذي عين خلفا لاميل رستم في بداية الشهر الجاري. ويأمل المنتخب اللبناني في تجاوز هذه المباراة ليحصل على دفعة لمواصلة مشواره بقوة قبل خوضه مباراة كوريا الجنوبية بتصفيات كأس العالم.

وسييغادر المنتخب يوم الثلاثاء المقبل في 23-8-2011 الى كوريا الجنوبية للانخراط في معسكر تدريبي في مدينة غويانغ يمتد لتسعة أيام حتى موعد مباراته الرسمية الأولى التي ستجمعه في الثاني من ايلول مع نظيره الكوري قبل أن يعود فيلتقي منتخب الامارات في بيروت في السادس من الشهر نفسه.

ويضم منتخب لبنان ثمانية لاعبين من فريق العهد بطل الدوري الذي يشرف بوكير على تدريبه أيضا ويبرز منهم محمد حمود حارس المرمى وعباس كنعان ومحمد باقر يونس في الدفاع وحسين دقيق في الوسط ومحمود العلي وحسن معتوق هداف الدوري في الهجوم.

وشارك في تدريبات المنتخب اللبناني مؤخرا محمد غدار لاعب النجمة اللبناني والاهلي المصري السابق الذي استدعي من قبل الجهاز الفني لتدعيم صفوفه. وسيغيب عن صفوف المنتخب اللبناني لاعباه المحترفان في الخارج رضا عنتر لاعب شاندونغ الصيني ويوسف محمد لاعب كولون الالماني.

وسيدخل المنتخب السوري اللقاء بعد أن حقق نتائج طيبة تحت قيادة مدربه نزار محروس. ويعول محروس لتحقيق الفوز في هذه المباراة على عبد القادر دكة وخالد الحاج عثمان ورجا رافع ونهاد الحاج مصطفى وماهر السيد وبرهان صهيوني وحارس المرمى مصعب بلحوس.
وكان اخر المواجهات بين الفريقين اسفرت عن فوز سوريا 2-صفر في بيروت و 4-صفر في دمشق بتصفيات كأس اسيا الاخيرة.

وهذه المباراة الودية الثانية التي يخوضها منتخب سوريا اذ سبق ولعب مع كازاخستان وتعادل معها 1-1 الاسبوع الماضي. وكانت بعثة المنتخب السوري قد وصلت الى بيروت برئاسة عضو الاتحاد عبد القادر كردغلي وسيؤدي المنتخب الشقيق مرانه الاول مساء الثلاثاء على ملعب بيروت البلدي.

المصدر
زهرة سورية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى