المنوعات

( الجزيرة ) تشعل النار بين قطر والبحرين

جددت قناة الجزيرة التي تبث من داخل قطر، أزمة خلاف «صامتة» بعد عرض قناة الجزيرة الإنجليزية الإخبارية فيلماً وثائقياً عن أحداث واحتجاجات البحرين الأخيرة ..

الفيلم الوثائقي الذي حمل عنوان «البحرين: الصراخ في الظلام» حرك مياهاً هدأت قبيل أكثر من شهرين، تبعتها تصاريح ومقالات غير رسمية، تستنكر في الغالب ما بثته القناة التي رآها الكثيرون أنهاليست سوى صوت مؤجج ومثير للنعرات المذهبية والطائفية. 

البحرينيون قالوا: إن في «الجزيرة» من يريد إثارة القلاقل ويشعل النيران في العلاقات بين الدولتين، وبين القيادات السياسية فيهما، فيما ألقى فريق آخر باللائمة على دولة قطر التي تحتضن القناة، وتساهم بجزء كبير في رأس مالها. 

وفي ظل أنباء تتوارد بين فينة وأخرى من المنامة عن قرب صدور قرار من العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة يقضي بتعليق العلاقات الدبلوماسية بين البلدين. إلا أن الصحفي البحريني موسى الخالدي رفض في حديث لـ«إيلاف» أن تصدر المملكة أي قرار بشأن قناة عملت بشكل متخف داخل البحرين، وصورت الأمور عكس مجراها. 

وأضاف الخالدي: إن المطلوب الأهم الآن هو كيفية اعتذار «الجزيرة» عما ورد بالفيلم الذي صورته إبان الاحتجاجات في شباط الماضي، وأظهرت فيه أن القيادات والقوات الأمنية بالبحرين انتهكت حقوق الإنسان، هي (الجزيرة) أساساً – والحديث للخالدي- من كانت تخطط لانقلاب في نظام الحكم وإخلال الأمن بالبحرين بعيداً عن الاحتجاجات السلمية.

المصدر
زهرة سورية

مقالات ذات صلة

‫6 تعليقات

  1. الله على الظالم ………. لكم يوم يا مثيري الفتن و الضغينة بالوطن العربي ولكن والله لن تفلح كل قنوات الفتنة مهما عملت لأن الدنيا بخير و بوجود أولاد الأصول و بروح المناضليين وليعلم الجمييييييع إذا خربت فسوف تخرب على رأس الجميع ولم يسلم أحد ساعتها هذا هو الواقع لأن الضمير والشرف العربي موجود عند بعض الأناس الشرفا الغيوريين على أراضيهم وأعراضهم والله المستعان …………ابن سوريا الأسد ودمي وروحي فداءا للبلد وقائد البلد وشعب البلد هناك وفي ذاك الوقت تظهر الرجال يا أنصاف الرجال المأجوريين والمقايضيين المال بالعرض والأرض .ا

  2. شكراً لكم على هذه الصورة وبالفعل الحقيرة قناة الجزيرة قناة متصهينة وأفعالها دليل على ذلك وهي في كل بلد لها يد بالخراب وعلى الأشراف العمل على مسح هذه القناة من الوجود لأن الإعلام خلق للحقيقة ونقلها بصدق وليس لنشر الفتن والقلاقل بين البلدان كفاك يا قناة الجزيرة وكفاك يا وضاح خنفر وأنت تأخذ التعليمات من حمد وموزة لخراب البلدان الله يبعثلكم بكل خطوة مصيبة والله يطعمكم المصايب وحدة وحدة متل ما عم تعملوا بها البلدان العربية وتخربوها وأنت يا خنفر إنشاء الله تموت بجلطة وأنت بمقر القناة يارب حققلي ها الأمنية بها الشهر الفضيل وهذه أمنية كل سوري شريف

  3. سوريا ام العلم والثقافة والسياسة والعالم يشهد…وعلينا ان نرمي وراء ظهورنا ولا نبالي بكل قنوات الفتنة….وعندما نريد الرد على احد مهما كان يجب التحلي باخلاقنا المعهودة …حماك الله سوريا

زر الذهاب إلى الأعلى