تحقيقات

ضبط كمية كبيرة من الأسلحة والذخائر في شاحنة لبنانية على معبر الدبوسية الحدودي

ضبطت السلطات المختصة في محافظة حمص أمس كمية كبيرة من الذخائر والأسلحة محملة بسيارة شاحنة
كبيرة تحمل لوحة لبنانية.

وقال مجدي الحكمية مدير جمارك حمص في تصريح لسانا إن السيارة ضبطت على معبر الدبوسية مع لبنان وهى محملة بكمية كبيرة من الذخائر والأسلحة بقصد تهريبها إلى سورية.

وأضاف مدير جمارك حمص إن المهربات تتضمن 248 قطعة سلاح منها قناصات متطورة جدا وبنادق بومبكشن وكميات كبيرة من الذخائر والمعاجين التي تستخدم في صناعة المتفجرات.

يشار إلى أن صحيفتي الأخبار والسفير اللبنانيتين ذكرتا أمس إن الجيش اللبناني أحبط في الثلاثين من الشهر الماضي عملية تهريب كمية كبيرة من الأسلحة من بيروت إلى سورية وانه أوقف شخصين على علاقة بالأسلحة التي ضبطت في منطقة راس بيروت والتي كانت ستنقل إلى سورية.

وقالت صحيفة السفير إن الموقوفين قاما بأكثر من ثلاثين عملية تهريب للسلاح باتجاه سورية من ساحل بيروت إلى بانياس.

وكانت ضابطة جمارك الرقة ضبطت في أيار الماضي أسلحة مهربة ضمن سيارة شحن قادمة من تركيا في بوابة تل ابيض الحدودية.

وفى نيسان الماضي ضبطت الجهات المختصة كمية كبيرة من الأسلحة في سيارة براد شاحنة يقودها سائق عراقي الجنسية أثناء محاولة تهريبها من العراق إلى سورية عبر مركز التنف . 

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

  1. ( يقول لهم لاتفسدوا في الارض) تظاهروا وقالوا سلميه وفي الليل حملوا السلاح قالوا الله اكبر ليقولوا انهم مسلمون وقطعوا اجساد الناس ماعاذا الله ان يوصف هذا الفعل للاسلام والمسلمون, قتل الناس ونهب الارزاق وحرق الممتلكات وتشويه لصورة المسلمين حاش لله ان نكون مع هاكذا تظاهر(لن تجعلوا سوريا عراق اخر)

  2. انشاالله كل واحد بفوت سلاح على بلدنا الحبيب سورياالاسدبغرض الفتنة بيلاقيهاباغلا شي عندو بس كل واحد عم يفكر بهالشي غلطان هي سوريا مو حيلا الله محيي الدكتوربشار والجمارك السوري والله ينصرنا على اعدائنا

زر الذهاب إلى الأعلى