أخبار الرياضة

دوري تصنيفي لفرق المقدمة الخمسة في سورية

اتفقت أندية دور المحترفين لكرة القدم على صعوبة استكمال مباريات الدوري في المرحلة الراهنة نظراً للصعوبات المالية التي تعاني منها الأندية ولازدحام روزنامة الإعداد للمنتخبات الوطنية.
وقام اتحاد الكرة بدعوة ممثلي الأندية يوم الثلاثاء لمناقشة موضوع تأجيل مباريات دوري المحترفين لكرة القدم في مقر الإتحاد.
واتفق ممثلو ثمانية أندية فقط من أصل 14 نادياً محترفاً لبوا دعوة اتحاد الكرة على صعوبة استكمال مباريات الدوري في المرحلة الراهنة نظراً للصعوبات المالية التي تعاني منها الأندية ولازدحام روزنامة الإعداد للمنتخبات الوطنية وأبرزها المنتخبين الأول والأولمبي.
وفي حال استئناف الدوري سيتم حرمان أندية المقدمة على وجه الخصوص من أبرز لاعبيها وبالتالي غياب عامل العدالة فيما بينها.
كما تم مناقشة فكرة تعليق لقب الدوري لهذا الموسم نظراً لضيق الفترة المتبقية لاستكماله مما يعني اللجوء لخوض دوري تصنيفي بين فرق المقدمة الخمسة لتحديد ممثلي الكرة السورية آسيوياً في البطولات الآسيوية المقبلة.
وبالنسبة لمسألة الهبوط سيتم اللجوء الى رفع عدد الأندية إلى 16 فريقاً استثنائياً ولموسم واحد
وكان اتحاد الكرة قرر تأجيل استئناف كافة مباريات دوري المحترفين حتى إشعار أخر، وذلك بسبب عدم قدرة الأندية على التجمع والمشاركة في المباريات ولازدحام روزنامة الإعداد للمنتخبات الوطنية وأبرزها المنتخبين الأول والأولمبي.
وكان من المقرر استئناف بطولة الدوري يوم الأحد بعد توقف طويل منذ منتصف آذار الماضي، حيث تم وضع جداول المرحلتين الثالثة والرابعة وتحديد أماكن إقامة المباريات.
يذكر أن الوحدة بالصدارة وله 29 نقطة، يليه الكرامة 28 نقطة، ثم الجيش 26، وبعدهم الاتحاد والشرطة ولكل منهما 25، ثم النواعير وتشرين وحطين 20، ثم الوثبة 18، وبعده الجزيرة والفتوة 17، ثم أمية 16، فالطليعة 14، والمجد أخيراً وله 10 نقاط.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى