أخبار البلد

إطلاق البث التجريبي لقناة نور الشام الفضائية الدينية ووزير الأوقاف يؤكد بأن سورية عصية على المؤامرة

بدأت قناة نور الشام الفضائية الدينية بثها التجريبي مساء اليوم على التردد 10911 على القمر نايل سات و12054 على القمر عربسات ..

وستبث القناة خطب الجمعة والبرامج الدينية المتنوعة وبما يحقق فهما صحيحا للاسلام والقواعد الشرعية ..

وزير الأوقاف : سورية عصية على المتآمرين من الداخل والخارج

أكد الدكتور محمد عبد الستار السيد وزير الأوقاف أن المؤامرة التي حيكت ضد بلدنا انتهت إلى غير رجعة وأن سورية كانت وستبقى عصية على المتآمرين من الداخل والخارج وستخرج من الازمة أقوى وأشد صلابة.

وقال السيد خلال لقاء جماهيري بدار الأسد للثقافة باللاذقية اليوم إننا نعيش في سورية في ظل وحدة وطنية رائدة كرسها القائد الخالد حافظ الأسد وسار على نهجها السيد الرئيس بشار الأسد مشيرا إلى أن المتآمرين أرادوا أن يصبغوا دعواتهم بصبغة دينية من خلال الخروج من المساجد والزج بالأئمة والخطباء لتحقيق مصالحهم وأهدافهم الدنيئة في تقسيم سورية مستغلين حشود المصلين وحين لم تلق دعواتهم استجابة تعرضوا لرجال الدين والأئمة بالاهانة والشتائم والضرب.

وأضاف السيد أن كل من يريد الاصلاح عليه أن يسير وفق نهج برنامج الإصلاح الشامل الذي تشهده سورية وكل دعوة تقسيمية طائفية تفرق ولا تجمع ليست من الاسلام في شيء لأن الاسلام وحدة وتوحيد ونحن اسرة واحدة نؤمن برب واحد ولن نسأم من الدعوة لإحقاق الحق وإبطال الباطل.

البوطي : المؤامرة على سورية اندثرت والخطة التي رسمت خارج بلادنا العربية والاسلامية مزقت

بدوره قال الدكتور محمد سعيد رمضان البوطي رئيس الحلقات العلمية في مسجد بني أمية الكبير بدمشق إن المؤامرة على سورية اندثرت والخطة التي رسمت خارج بلادنا العربية والاسلامية مزقت وسوف يقبل علينا شهر رمضان المبارك وهو يحمل في طياته طهارة بلدنا من هذه الفتنة ويرى المتآمرون أن آمالهم خابت وأن سورية أكثر قوة ووحدة وتضامنا.

وأضاف البوطي أن برنامج الإصلاح الشامل في سورية حقيقة واضحة مشددا على أهمية أن ينبثق الاصلاح من ذاتنا ومن داخل أمتنا وليس نتيجة خطة رسمها أعداوءنا خارج بلادنا لأن عدو الأمة لا يمكن أن ينصحها وأنه من الغباء بمكان أن نستعين بثلة من أعداء هذه الأمة الذين لا يمكن أن يزرعوا في بلادنا إلا براكين الفساد.

وقال إن من يدعون الى التخريب والفتنة واستثارة الناس بحجج الإصلاح مرتبطون بأجندات خارجية تلقنهم بما يخدم تحقيق أهداف خططهم مؤكدا أن هذه المحاولات باءت بالفشل.

وانتقد البوطي أصحاب الفكر التكفيري الذي صنعه ودعمه الغرب مبينا أن التكفير لم يعد روءية دينية بل أداة سياسية للتفرقة والقضاء على الأمة.

حضر اللقاء الدكتور محمد شريتح والدكتور غالب شحادة أمينا فرعي الحزب باللاذقية وجامعة تشرين وعبد القادر محمد الشيخ محافظ اللاذقية والدكتور محمد يحيى معلا رئيس جامعة تشرين وحشد كبير من رجال الدين وأبناء المحافظة.

المصدر
زهرة سورية

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

زر الذهاب إلى الأعلى