أخبار البلد

الأسد سيُعلن حكومة عادل سفر “حكومة تصريف أعمال” بعد انتخابات مجلس الشعب

ذكرت تقارير صحافية محلية في دمشق أن الرئيس بشار الأسد سيعلن حكومة د. عادل سفر “حكومة تصريف أعمال” بعد انتهاء الانتخابات البرلمانية المقررة في السابع من أيار المقبل، بانتظار تكليف حكومة “وحدة وطنية” تشارك بها المعارضة.
وقال مصدر خاص أنه في السابع من أيار المقبل سيتوجه السوريون إلى المراكز الانتخابية لتحديد ممثليهم في مجلس الشعب للدور التشريعي الأول للعام 2012 وفقا لقانون الانتخابات العامة لعام 2011 والدستور الجديد الذي أقر في شباط (فبرير) الماضي.
وما أن يسدل الستار على هذه العملية الانتخابية حتى يتم الإعلان عن تكليف حكومة الدكتور عادل سفر بتسيير الأمور لحين الانتهاء من عملية فرز الأصوات وإعلان النتائج النهائية عن أسماء المرشحين الفائزين في عضوية السلطة التشريعية السورية، تمهيداً لتكليف من سيقع عليه اختيار القيادة السورية لتشكيل الحكومة السورية الجديدة والموسعة التي ستضم ولأول مرة وجوها معارضة وطنية إضافة إلى الشباب، وذلك بعد مضي أكثر من 13 شهراً على تشكيل حكومة سفر. وقال الموقع انه وفي حال سير العملية الانتخابية وفق ما هو مخطط لها في المناطق الهادئة والساخنة، فإن قرار تسمية الحكومة الحالية بحكومة تسيير أعمال سيلي انتهاء عملية الانتخاب والبدء في فرز الأصوات، وصولاً إلى التكليف وما يليه من مشاورات ولقاءات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى