شباب وتعليم

وفد سورية الشبابي مشاركاً في منتدى الشباب العربي السابع..رؤى جديدة لمستقبل البرامج الشبابية العربية

فريد ميليش: نعيش عصر العولمة والتواصل الذي يجب الاهتمام فيه بفكر الشباب العربي من أجل أن يقود حركة التنمية والتطورشهد مدينة الإسكندرية بجمهورية مصر العربية يوم الجمعة 22/7 افتتاح منتدى الشباب العربي السابع الذي تقيمه إدارة الشباب والرياضة في
جامعة الدول العربية. وينظمه المجلس القومي للشباب في مصر.
يبحث المنتدى رؤية الشباب لمستقبل الأنشطة الشبابية في المنطقة العربية ووضع معايير وأسس جديدة للبرامج الشبابية المستقبلية تواكب المرحلة ويكون الشباب هو الفاعل والأساس فيه، كما يتطرق لمحور التكنولوجيا والمعايير الجديدة للبرامج الشبابية ويشرف على المواضيع خبراء الدول المشاركة.
وتبدأ الوفود العربية بالتوافد الأربعاء 20/7 ويستمر لغاية 25/7/2011 ويشارك وفد سورية الشبابي بالمنتدى ويرأس الوفد السيد فريد ميليش رئيس مكتب الإعلام والبحوث باتحاد شبيبة الثورة، ويضم كلاً من لطفية حاج عبيد الناصر ولمى ادريس وخالد شلغين.
ويتضمن برنامج المنتدى زيارة المناطق السياحية في الجزيرة بالقاهرة كمنطقة الحسين وخان الخليلي. والمتحف المصري، واليوناني والروماني وزيارة مكتبة الاسكندرية.
ويؤكد رئيس الوفد السوري فريد ميليش أهمية المنتدى نظراً لما تمثله من فرصة للحوار والمشاركة وتبادل الآراء والخبرات بين شباب الدول العربية بعضهم البعض، مشيراً إلى أننا نعيش في عصر العولمة والتواصل الذي يجب الاهتمام فيه بفكر الشباب العربي من أجل أن يقود حركة التنمية والتطور.
وتأتي هذه المنتديات لتدعو المجتمعات العربية إلى تذليل العقبات وتوفير الأدوات للشباب، لتوفير فرص التقدم والإبداع وتكريم الإنجازات الشابة العربية.
وسيطرح الوفد السوري خبرته في أهمية التركيز على تصميم بعض ورش العمل الخاصة بتنمية مهارات وقدرات الشباب، والتي تشمل على سبيل المثال مهارات الاتصال والتفاوض.

بواسطة
سارية زيدان

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى