شباب وتعليم

الأربعاء تنطلق فعاليات المسابقة الوطنية للمعلوماتية بدورتها الخامسة عشر

في إطار سعيها الحثيث لرعاية حالات التفوق العلمي والمعلوماتي وتحقيق التنافس البنَّاء بين المميزين الشباب في مجالات علوم الحاسب وتطبيقاته , تطلق منظمة اتحاد شبيبة الثورة وبالتعاون مع جامعة الاتحاد الخاصة فعاليات المسابقة الوطنية للمعلوماتية بدورتها الـ 15 .

 

حيث يشارك فيها لهذا العام نحو مائة شاب وشابة من مختلف المحافظات السورية والذين خضعوا لاختبارات وتصفيات على مستوى محافظاتهم ليتم بذلك مشاركة المشاريع الأكثر أهمية وحيوية والقادرة على التطبيق وتحقيق أهداف وغاية المسابقة ..

وقد حملت المسابقة لهذا العام شعار " نحو تطبيقات معلوماتية تساهم في تطوير المحتوى الوطني على الشابكة " حيث تسلط الضوء وبشكل أكثر أهمية على البرامج ومشاريع التطبيقية المتعلقة بتطوير المحتوى الرقمي العربي الوطني على شبكة الانترنت , بالإضافة لمشاريع أخرى في مجال الشبكات والاتصالات والتحكم الصناعي والإلكتروني والميكاترونيك ..

ويقام على هامش أعمال المسابقة حوارات شبابية حول جوانب رعاية المنظمة للمواهب العلمية والمعلوماتية ولقاءات مع شخصيات علمية بارزة , بالإضافة لبرنامج موازي من الأنشطة الشبابية تختتم بحفل لإعلان النتائج وتوزيع الجوائز على المشاركين ..

وضمن التحضيرات لإطلاق فعاليات المسابقة الوطنية للمعلوماتية , تستضيف إذاعة شهبا FM وعلى الهواء مباشرة مساء الثلاثاء وبتمام الساعة التاسعة , الدكتور فرقد رمضاني مدير منتدى الشبيبة للعلوم والمعلوماتية المركزي في حوار خاص حول ماهية وأهمية المسابقة والظروف التاريخية التي مرت بها , بالإضافة للغايات والأهداف التي تقف وراء إقامته ليتم تسليط الضوء وبشكل عام عن أبعاد هذا النشاط العلمي الذي بات تقليد سنوي لمنظمة اتحاد شبيبة الثورة في تبنيها ورعايتها لحالات التفوق والإبداع .. 

المسابقة الوطنية للمعلوماتية                             
                                                  

بواسطة
اللجنة الإعلامية المرافق لأعمال المسابقة
المصدر
زهرة سورية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى