أخبار البلد

انتهاء العصيان المدني في حماة والحياة تعود لطبيعتها

استطاع المحافظ الجديد لحماه أنس عبد الرزاق الناعم انهاء حالة العصيان المدني التي دامت 13 يوماً, فيوم الجمعة تركت المجموعات الحواجز، وبعضها قام برفعها وإزالة أنقاضها وبقاياها
لتبدأ شركات القطاع العام ومؤسسات الدولة بالتعاون مع الأهالي لتعود الحياة الطبيعية إلى حماه تدريجياً، ويبدأ اليوم الأحد الموظفون الدوام في دوائرهم والعمال في معاملهم، استجابة لتعليمات المحافظ.
منذ صباح الجمعة وبعد تظاهرة ساحة العاصي عقب صلاة الظهر, التي قدر عدد المشاركين فيها بـ20 ألفاً، واصل المواطنون فتح المجال التجارية وشطف الشوارع والتنظيف.
وشهدت المدينة أيضاً عودة العديد من العائلات الحموية التي نزحت عنها خلال الأزمة إلى المدن والقرى القريبة.
وأكد مصدر مطلع أن محافظ حماة تعهد لعدد من مشايخ المدينة الخميس الماضي بالاستجابة لمطالب مجموعات الحواجز مقابل إنهاء حالة العصيان المدني وعدم التظاهر مجدداً.
وفي السياق ذاته شكل المحافظ لجنة تنسيق مهمتها مواصلة العمل في تفكيك الحواجز المتبقية، والاتصال والتنسيق بين الدوائر والشركات وتحريك الآليات والمعدات في قطاعات المدينة لتنظيفها نهائياً وإعادة الأمن والاستقرار إليها وطلب المحافظ من العمال والموظفين ضرورة الالتحاق بعملهم بدءاً من اليوم الأحد.
يذكر انه في تاريخ 2 / 7/ 2011 أصدر السيد الرئيس بشار الأسد المرسوم رقم /241/القاضي بإعفاء السيد الدكتور أحمد خالد عبد العزيز من مهمته محافظاً لمحافظة حماة, وفي تاريخ 10 / 7/ 2011 صدر مرسوم بتعيين انس عبد الرزاق الناعم محافظا لحماه.

مقالات ذات صلة

‫3 تعليقات

  1. الحمد الله على سلامت اهلنا في حماة العزة والكرامه الله من اراد سورية بسؤء اشغلهو في نفسه ورد كيده في نحره اتمنى من كل مسؤلين الدوله ان يكون على قد المسؤليه الملتقاة على عاتقهم والله ينصر الحق ويحمي بلدنا الجميل

  2. الحمدلله اتعظوا يا ولاد بلدي والله ما النا غير بعض والله مشغول بالنا عليكن ايا واحد بينقتل منكن قلبنا بيتقطع عليه خليكن واعيين بقا حاجة والله ماحدا بيفيدنا وماحدا رحيحبنا اذا ماحبينا بعضنا كبروا عقلكن بقا متعودين عليكن رجال ياحمويين خلي رجوليتكن على اعداءنا الحقيقيين على كل حال الله يفرج على هالبلد ونشوفها احسن من قبل و مشكورة جهود السيد المحافظ

زر الذهاب إلى الأعلى