أخبار البلد

وفد روسي يزور سورية للاطلاع على حقيقة الأحداث

بدأ وفد إعلامي روسي يمثل عددا من وسائل الإعلام الروسية المسموعة والمرئية زيارة إلى سورية تستغرق خمسة أيام للاطلاع عن كثب على الوضع فيها ونقل حقيقة ما يجري من أحداث.
وفي تصريحات لسانا أشار حسن نصر من قناة روسيا اليوم إلى أن زيارة الوفد الاعلامي تأتي بهدف معرفة حقيقة ما يجري في سورية ونقل صورة واقعية للاحداث من خلال زيارته لعدد من المدن السورية.

ولفت إلى أن قناة روسيا اليوم تسعى جاهدة لنقل صورة الأحداث الحقيقية على الرغم من الانتقادات الكثيرة التي تتعرض لها القناة علما أن شاشة القناة متاحة للجميع وتحاول الاتصال بكافة أطياف الشعب السوري والأطراف المعنية بغض النظر عن مواقعها لعكس صورة مكتملة الجوانب كما هي على أرض الواقع وليس كما يوجه لها من اتهامات.

بدوره أعرب تيمور اولفسكي مراسل راديو صدى موسكو عن سعادته بزيارته سورية مشيرا إلى أنه قدم إلى سورية ليشاهد بنفسه ما يجري من أحداث ويستمع إلى مختلف الأطراف.

وأعربت ريتا شليخوفا مسؤولة شؤون الاعلام في مجلس الشيوخ الروسي عن أملها بنجاح زيارة الوفد الاعلامي الروسي ونقل صورة حقيقية عن الأحداث.

وأشار إلياس مراد رئيس اتحاد الصحفيين الى علاقات الصداقة الراسخة التي تربط سورية وروسيا والمستندة إلى القواسم المشتركة بين البلدين والتي انعكست في موقف روسيا الهام في مجلس الأمن إلى جانب سورية ورفضها التدخل الخارجي في شؤونها الداخلية ودعمها لمسيرة الإصلاحات التي تشهدها سورية والحوار بين كافة الاطياف لافتا الى تقدير الشعب السوري وشكره الكبير لهذه المواقف والتي عبر عنها بشكل صريح في مسيرة حاشدة قبل أيام.

وأضاف مراد أنه يمكن للوفد الإعلامي التنقل في مختلف المدن السورية ورؤية سورية على طبيعتها والاطلاع بنفسه على حقيقة الأحداث وتلمس ما قامت به المجموعات الارهابية المسلحة من تخريب للمنشآت العامة والخاصة واستهداف قوات الأمن والجيش وترويع حياة المواطنين في مدنهم وقراهم.

ويضم الوفد أحد عشر إعلاميا يمثلون القناتين الأولى والرابعة الروسيتين وراديو صدى موسكو وصوت روسيا اضافة إلى قناة روسيا اليوم الناطقة بالعربية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى