أخبار البلد

الرئيس الأسد: من يطالب بإسقاط النظام لن نرد عليه ولن نحاوره

قال محافظ حماة الجديد أنس ناعم والذي أدى اليمين القانونية أمام الرئيس الأسد أمس: لقد وجهني السيد الرئيس بالاستجابة لمطالب الحمويين ومد جسور الثقة والتواصل معها وتحقيق كل ما يتظاهرون من أجله، ولكن بعد إزالة الحواجز وعودة الحياة إلى المدينة والتوقف عن
الخروج للتظاهر بشكل نهائي.

وأضاف أن العمل سيتم بهذا الاتجاه و«سنبحث مع المجموعات والمتظاهرين كل النقاط والمطالب التي يريدونها والقابلة للتحقق وتحت سقف الوطن».

وقال المحافظ أن الرئيس الأسد أكد له أن : كل طلبات أهل المدينة المحقة والمشروعة ستنفذ فوراً، مادامت تحت القانون
ولن يُسأل أي مواطن خرج سابقاً في تظاهرة، وكذلك الأمر بالنسبة لمن أقام حاجزاً أو سدّ طريقاً
أما من يطالب بإسقاط النظام فلن نرد عليه، ولن نحاوره، ومن يشترط علينا تحقيق المطالب التعجيزية، أو تمس هيبة الدولة، فلن يلقى منا آذاناً مصغية.

ورأى الناعم أن الحل سيكون «سلة متكاملة» لوأد الفتنة والخروج بصيغة «لا غالب ولامغلوب» فأهالي مدينة حماة الطيبون الشرفاء، يسوؤهم بقاء مدينتهم مشلولة الحركة، ومعزولة عن جسد المحافظة كلها.
وشهد جامع «السرجاوي» أمس لقاءات مع المتظاهرين والمجموعات التي تقيم الحواجز في شوارع المدينة من جهة، وإمام جامع الشيخ مصطفى عبد الرحمن والفعاليات الشعبية من جهة أخرى لتوحيد المطالب وبحثها مع السلطات المحلية لإنهاء الأزمة.

وقال مصدر محلي إن هذه اللقاءات التي تمت بعد صلاة الظهر أظهرت هوّة سحيقة بين المجتمعين الذين قبل العديد منهم بشروط السلطات المحلية القاضية بـ«عدم التظاهر يومياً، وفك الحواجز ورفعها من شوارع المدينة، وإعادة الحياة الطبيعية إليها» حتى تُلبى مطالبهم بـ«إطلاق سراح المعتقلين، والكف عن حملات الاعتقال، والتظاهر السلمي»، وبين أولئك المتطرفين الذين أصروا على تلبية مطالبهم أولاً، ما أحدث شرخاً كبيراً بين المثقفين والمتعلمين من المجتمعين الذين فوجئوا بتلك النوعية من المجموعات التي ضمتها اللقاءات في الجامع.

وطلب إمام الجامع من الحضور، اختيار 3 أشخاص كممثلين عن كل حي، ليجتمعوا اليوم في الجامع، ليُصار إلى الاتفاق على الخطوط العريضة والمطالب الرئيسة المعقولة، لعرضها على السلطات المحلية.

مقالات ذات صلة

‫16 تعليقات

  1. الحكمة والتواضع من شيمك ….وتسالون لماذا نحب حكيمنا بشار الاسد…..لهذا نحبك وسنبقى نحبك…..ايها الشامخ فنحن بك شامخون …رؤوف باهلك .شديد على اعدائك…حماك الله العزيز الحكيم

  2. سيدي الرئيس حماك الله ورعاك وسدد خطاك حارت الرعية بخليفة اشارو لبشار الاصابع راوه احق الناس فما ظلموا واصابوا الشعب يريدك سيدي انت المعول لنا ولاولادنا انت من يحمينا تحيا سوريا بقائدها

  3. سر قدما يا انبل قائد عرفته الامة العربية فان كل انسان عاقل لا يرى الاشياء التي قدمتها لسورية من حين توليك الرئاسة وحتى تاريخنا هذا فهو انسان اعمى البصر والبصيرة واعاهدك امام الله اننا وعائلتي جميعا سنبقى من جندك الاوفياء دوما يا سيادة الرئيس الرمز والقائد الفذ حماك الله ورعاك وامدك بطول العمر وجعل من حولك البطانة الصالحة التي تدلك على الخير …..

  4. لايمكن شطف الدرج من الاسفلوالاصلاح من الاعلى يبدأ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟فما زال المخربون في النظام حول السيد الرئيس الى متى؟؟؟؟؟

زر الذهاب إلى الأعلى