أخبار البلد

احباط محاولة تسلل إرهابيين عبر الحدود السورية التركية

أحبطت قوات حرس الحدود فى محافظة إدلب أمس محاولة تسلل مجموعة إرهابية مسلحة إلى داخل الاراضي السورية عبر موقع قرية عين البيضا التابعة لناحية بداما بإدلب.
وعلم مراسل سانا بإدلب أن قوات حرس الحدود اشتبكت مع مجموعة إرهابية مسلحة مكونة من نحو 15 مسلحا ومنعتها من الدخول للاراضي السورية وقتلت اثنين من عناصرها وأصابت باقي أفرادها.

وبينت المصادر أنه تم تنفيذ العملية بدقة ونجاح بعد أن رصدت قوات حرس الحدود تسلل تلك المجموعة الارهابية فى حين لم تحدث أي إصابات أو خسائر في وحدات حرس الحدود المتأهبة لمواجهة كل من يفكر أو تسول له نفسه المساس بأمن سورية والمواطنين السوريين.

وكانت قوات حرس الحدود أحبطت في السادس من الشهر الجاري في الموقع نفسه محاولة تسلل لمجموعة ارهابية مسلحة مؤلفة من نحو 35 مسلحا وأصابت عددا من عناصرها ولاذ البقية بالفرار باتجاه الاراضي التركية.

مجموعة إرهابية مسلحة تستهدف في عملية تخريبية خطا لنقل الغاز قرب الرستن بحمص

واستهدفت مجموعة ارهابية مسلحة مساء أمس في عملية تخريبية خط الغاز المار بالقرب من مدينة الرستن عبر تفجيره بعبوة ناسفة ما أدى إلى حدوث انفجار واشتعال النار في الخط بنقطة التفجير.

وذكر مصدر رسمي لوكالة سانا أن خط الغاز المستهدف من المجموعة الإرهابية المسلحة قادم من حقل العمر باتجاه محطة توليد كهرباء محردة ويتبع لشركة الفرات للنفط وهو بقطر 18 انشا.

وأكد المصدر عدم وجود إصابات بشرية وأنه تم إيقاف ضخ الغاز في الخط وفور توقف اشتعال النيران سيتم اتخاذ كل الاجراءات اللازمة لاصلاح الخط واعادته للعمل.

وكانت مجموعة إرهابية مسلحة استهدفت في الثامن من الشهر الجاري خطا لنقل النفط الخام التابع للشركة السورية في منطقة السلطانية شمال غرب مصفاة حمص ما أدى إلى حدوث حريق في جزء من هذا الخط عند نقطة تفجيره.

اغتيال ضابط برتبة عميد بالقرب من مدينة سراقب بريف إدلب

وتواصل المجموعات الإرهابية المسلحة استهداف العقول والكوادر الوطنية التي تخرج الاجيال وتسهم في بناء الوطن حيث اغتالت ضابطا برتبة عميد باطلاق النار عليه بالقرب من مدينة سراقب بريف إدلب.

وذكر مصدر رسمي لمراسل سانا أن الشهيد العميد الركن المجاز غانم ابراهيم الحسن الذي يخدم في أكاديمية الأسد للهندسة العسكرية بصفة مدرس تعرض لإطلاق نار من مجموعة إرهابية مسلحة بالقرب من مدينة سراقب بريف إدلب اثناء قدومه من مكان عمله في حلب الى دمشق.

القبض على 8 عناصر من المجموعات الإرهابية قرب جامع خالد بن الوليد

وألقت الجهات المختصة في المنطقة الوسطى القبض على ثمانية عناصر من المجموعات الإرهابية المسلحة وصادرت أسلحتهم بالقرب من جامع خالد بن الوليد أثناء محاولتهم الاعتداء على المواطنين والسيارات المارة على الطريق المحاذية للجامع.

وعلم مراسل سانا أن أحد الإرهابيين الذين تم إلقاء القبض عليهم اعترف بتخطيطه للقيام بعملية ارهابية في حي عشيرة بحمص.

من جهة ثانية ذكر المصدر أن الجهات المختصة تمكنت خلال مداهمتها لأحد أوكار المجموعات الإرهابية المسلحة عند مفرق قرية عين الزرقا بمنطقة تل الشور بحمص من ضبط قواذف /ار بي جي/ وكمية كبيرة من الذاخائر.

وكانت الجهات المختصة اشتبكت أمس الأول في حمص مع مجموعة إرهابية مسلحة وتمكنت من قتل وجرح عدد من أفرادها واعتقال زعيم المجموعة الإرهابية التي أقدمت على اغتيال المهندس ماهر غدير رئيس محطة أبو رباح للغاز. وأشار مصدر مسؤول لمراسل سانا بحمص إلى مصادرة السيارة التي كانت بحوزة المجموعة مبينا أن الجهات المختصة تلاحق عناصر هذه المجموعات لإلقاء القبض على بقية عناصرها.

وأقدمت مجموعة إرهابية صباح السبت على اغتيال المهندس غدير أثناء توجهه لعمله على طريق حمص الفرقلس.

استعادة أربعة صناديق انتخابية بعد السطو عليها من قبل مسلحين ملثمين في منطقة تلكلخ

وفي محاولة منها للتأثير على سير الانتخابات المحلية وإشاعة التوتر استهدفت مجموعة إرهابية مسلحة قوات حفظ النظام في منطقة سحم الجولان بمحافظة درعا ما أسفر عن استشهاد ثلاثة عناصر.

وذكر مصدر مسؤول لمراسل سانا أن الجهات المختصة في المحافظة تدخلت واشتبكت مع المجموعة الإرهابية وقتلت أربعة من الإرهابيين وجرحت آخرين.

وأكد القاضي عبد الرحمن رحمون رئيس اللجنة الفرعية للانتخابات أنه تمت استعادة الصناديق الانتخابية الأربعة التي أقدم مسلحون ملثمون أمس على السطو عليها بعد اعتداء نفذوه على ثلاثة مراكز انتخابية في منطقة تلكلخ.

وأوضح رحمون أنه بالتعاون بين رئيس شعبة حزب البعث العربي الاشتراكي ورئيس البلدية في المنطقة تمت استعادة الصناديق التي سطا عليها المسلحون وجرى بعد ذلك إجراء مقارنة بين عدد الظروف الموجودة في هذه الصناديق وعدد المصوتين فجاءت متطابقة مشيراً إلى أن العملية الانتخابية تسير حاليا بشكل طبيعي في المنطقة.

وكان اثنان من المسلحين الملثمين يستقلان دراجة نارية ينتظرهما نحو 20 شخصا بجوار مركز انتخابي بمدرسة الزارة اعتدوا على اللجنة المشرفة على المركز وسرقوا صندوقين انتخابيين ثم توجهوا بعدها إلى مركز حصر جية وسرقوا صندوقين آخرين والصناديق الأربعة تمت إعادتها إلى المراكز الانتخابية.

تفجير 3 عبوات ناسفة زرعتها مجموعات إرهابية على طريق محردة حماة

وفي حماة فجرت عناصر الهندسة ثلاث عبوات ناسفة كانت زرعتها المجموعات الإرهابية المسلحة قرب مفرق المجدل على طريق عام محردة حماة.

وأفاد مصدر رسمي في المحافظة لمراسل سانا أن العبوات التي كانت معدة للتفجير تزن كل واحدة منها 15 كيلوغراما.

المصدر
سانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى