شباب وتعليم

وزير التربية: التزام الدقة في عملية التصحيح وإعطاء كل طالب ما يستحقه

دعا الدكتور صالح الراشد وزير التربية المدرسين القائمين على عملية التصحيح إلى ضرورة توخي الدقة في عملية التصحيح لأنها تحدد مصير الطلاب وتصحيح الإجابات الجزئية لكل سؤال وإعطاء كل طالب ما يستحقه من الدرجات والاهتمام بكامل الإجابات.
وأوضح الوزير الراشد خلال جولته أمس على مركز دار السلام التي يتم فيها تصحيح مادتي الكيمياء والفرنسي آلية وضع سلالم التصحيح حيث يطلب من مديريات التربية ترشيح موجه اختصاصي ومدرسين اثنين ممن تتوفر فيهما الخبرة العلمية والتربوية وممن قاموا بتدريس المنهاج وفي بعض المواد يطلب موجهان اختصاصيان اثنان ومدرس مثل الرياضيات والفيزياء لتشكيل لجنة تجتمع بنهاية امتحان المادة الدراسية لمناقشة الأسئلة بإشراف اللجنة المركزية المؤلفة من التوجيه الأول ثم توضع سلالم تراعي الحالات التي تتضمنها أوراق الإجابات.
وقال وزير التربية ان الوزارة بدأت بتنفيذ أعمال التصحيح للثانوية تزامنا مع فترة الامتحانات بهدف توفير الوقت في عملية إصدار النتائج النهائية وانتهت من تصحيح مواد الفلسفة والديانة والتاريخ والجغرافيا والقومية للفرع الأدبي ومواد العلوم والديانة والقومية والفيزياء للفرع العلمي.
ويبلغ عدد المدرسين والمدرسات الذين يقومون بتصحيح امتحانات الشهادات العامة 98174 مدرساً ومدرسة منهم 41774 لشهادة الثانوية و56400 لشهادة التعليم الأساسي وبدأت الوزارة عملية التصحيح في الحادي عشر من الشهر الماضي.

مقالات ذات صلة

‫5 تعليقات

  1. معقول محدا نتبه على نتائج درعا ولاعلامات لاخدينا من بعد لأحداث صارت بدرعا بس واحد يفكر فيا شوي ويردلي جواب

  2. المدرسين قاموا بدورين بدقة تامة خلال سنوات الخدمة خارج محافظتهم ولكن وزارة التربية لم تكن عادلة عندما نقلت مدرسين ولم تنقل بقية المدرسين إلى اللاذقية بحجة الشاغر لم تتمكن تربية اللاذقية من توفير شواغر خلال خمس سنوات يعني ماحدا عميتقعد رجاء من وزير التربية إعادة النظر بالنقل وشكراً

زر الذهاب إلى الأعلى