شباب وتعليم

الثانوية السورية تختتم عامها الدراسي بمهرجان وطني حمل عنوان سورية حضارة وتراث

اختتمت الثانوية السورية عامها الدراسي بمهرجان فني وطني منوع حمل عنوان ( سورية حضارة وتراث ) وذلك بحضور السادة الأرشماندريد فاهان بربريان وعماد الدين نسيمي عضو قيادة فرع حلب للحزب وفريد ميليش عضو قيادة اتحاد شبيبة الثورة
 ومعن الحسن أمين شعبة التربية الأولى للحزب ومحمد الشيخ حسين أمين فرع الشبيبة بحلب .. 

وألقت الطالبة شنوريك منكوشيان كلمة الطلبة أشارت من خلالها إلى أهمية الحفل السنوي الذي تقيمه إدارة الثانوية ووحدة الشبيبة تتويجاً لعام دراسي مليء بالجد النشاط , حيث يهدف إلى إبراز المواهب وتشجيعها واطلاع الأسر على الدور الذي تؤديه الثانوية والوحدة الشبيبية في هذا المجال .. 

كما ألقت الآنسة ليزا سلوكجيان أمينة رابطة يوسف العظمة الشبيبية كلمة نوهت من خلالها بأن الاحتفال اليوم بات تقليد سنوي درجت عليه الثانوية والذي تبرز فيه ما يتمتع به بلدنا من تراث وحضارة وفنون وأنه مايميز حفل هذا العام إضافة فقرات وطنية جسدت الوحدة الوطنية التي تتميز بها سورية وشكرت في ختام كلمتها كل من ساهم في انجاز المهرجان الذي كان محطة مضيئة عبر من خلالها الشباب عن حسهم الوطني وشعورهم بالمسؤولية متسلين بالروح الشفافة العالية والأخلاق الرفيعة .. 

بعد ذلك قدمت الفرقة الموسيقية معزوفات متنوعة بإشراف هاروت مكردجيان تتالت بعدها الرقصات الأرمنية والاسبانية واليونانية والعربية والهيب هوب والروك أندرول ورقصة المقاومة إلى جانب عروض مسرية باللغة العربية والأرمنية والتي غلب عليها الجانب الاجتماعي والفكاهي , كما قدمت الطالبات فانيني بيلامجيان وهوري خضرلايان وتالارسيمونيان وجيني ابازاريان ومارياحمامجيان أغنيات افرادية نالت اعجاب وتقدير الطلبة المشاركين واختتم المهرجان فعالياته بأغنية قلعة أمجاد العرب للطالبة سيلفي بازويان .. 

وعلى هامش الحفل كان لنا هذه الوقفة مع المشاركين والحضور .. 

– رازميك شانويان , أكوب بولاديان وسيرفي بولاديان : سعداء جداً بهذا الحضور الذي جاء ليتعرف على دور الشباب في مساهمتهم في الحفاظ على التراث الأصيل الذي يتميز به بلدنا .. 

– ماريا نعلبنديان , هوري جاكريان وباردي بدروس : قدمنا رقصة المقاومة ضمن أغانٍ وطنية جسدت الدور الذي تؤديه المقاومة في الحفاظ على الوطن والتصدي لكل المؤامرات .. 

– أواديس صاريمانوكيان , كالين جامجيان والبيربلانكوزيان : نشكر كل من ساهم في تنمية وصقل مواهبنا حتى وصلنا إلى هذا المستوى من الأداء كما نشكر أسرنا الذين حضروا وشاهدوا وصفقوا لنا .. 

– باردي بدروس , مريم بوغوص وكيفورك تنكه جيان : ما ميز هذا الحفل أنه كان منوعاً وشاملاً لكل أنواع الفنون إلى جانب التنظيم المميز والأداء المدروس لكل تخصص في مجال الحفل .. 

– كيفورك مجاريان , هاكوب انيجه جكليان وميري هندويان : أكدنا من خلال مهرجاننا الفني أننا مع الوطن وقائد الوطن السيد الرئيس بشار الأسد وأن سورية الله حاميها وسنبقى نردد دائماً الله سوريا بشار وبس .. 

– كارتن سيوفي وهراتش أواديسيان : تعجز الكلمات عن التعبير عندما صفق لنا الحضور على حسن الأداء والتمييز مما يدعونا إلى بذل المزيد من الجهد والتطور للحفلات والمهرجانات القادمة .. 

– مهيرميهرانيان ( المشرف على المهرجان ) : طبعاً كل عمل باجة إلى تعاون ومساعدة واستشارات ومهرجاننا هذا كان عملاً جماعياً تلقينا خلاله كل الدعم والمساندة من إدارة الثانوية والأسر وعدد من الفعاليات .. 

– آكوب كليه جيان ( ممثل الصاحب ) : نحن في إدارة الثانوية نعمل دائماً على تشجيع المواهب وتأهيلها وإظهارها في شتى المهرجانات والمناسبات منطلقين من أهمية ودور الشباب في رفد الحركة الفنية بكوارد مؤهلة .. 

– أحمد العنان ( رئيس دائرة الطلائع ) : كان المهرجان ملبياً لطموحات ورغبات المشاركين وشاهدنا فقرات منوعة ومعبرة .. 

– موسيك سركيسيان , نرسيس سركيسيان وأرتورشابويان : مدربين بذلنا كل الجهود ليكون المهرجان ناجحاً بكل المقاييس وهذا ماتحقق والحمد لله حيث استمعنا لآراء إيجابية حول الفقرات المقدمة .. 

المصدر
زهرة سورية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى