شباب وتعليم

حسن المشهور مبدع على طريق النجومية

هنيئاً لمن تصرخ حناجرهم نبض مشاعرنا ,ووفاء عظيم لهؤلاء الذين يصوغون وجداننا والذين يطيبون عيشنا , ويجملون حياتنا بأغانيهم وإبداعهم , أنهم رموز ثقافتنا ,وحماة فننا وتقاليدنا ,يزرعون في وجداننا إنسانية الإنسان ..

مصافحة آخرى عبر منبرنا الإعلامي (زهرة سورية ) نلتقي اليوم مع شاب ,وفنان ,تفاجئك بإطلالته وابتسامته .. المرح مثل الفن والغناء جزء لا يتجزء من شخصيته الطفولية , نسعد دائماً بلقائهم أولئك الذين يحملون في قلوبهم أجمل المعاني ,ويسجلون بإبداعاتهم أروع الأثر  ..

نلتقي اليوم مع ابن الجزيرة الخضراء وبصوته الحنون العراقي, عشق الغناء وغنى لسلاطين الطرب العراقي منذ نعومة أظافره انه ابن مدينة الحسكة (حسن علي المشهور ) المبدع الذي يستعد للأنطلاق إلى النجومية بعد ايام قليلة عبر ألبومه الأول لمعرفة تفاصيل ذلك المبدع الخارق التقيناه في منزله فلنتابع ..

1- في البداية و كما جرت العادة في الحوارات مع المواهب الصاعدة والواعدة.. ماهي بيانات حسن الشخصية .. ؟

حسن علي إبراهيم المشهور , مواليد الحسكة 1987

2 ـ بدايتك الفنية أين كانت ؟

كانت بدايتي الفنية من خلال حفلات اعراس اقاربي ومعارفي وكان كل من يستمع لصوتي ينال أعجابه واستحسانه وحيث احييت الكثير من حفلات الاعراس ومن بعدها ذهبت إلى العاصمة دمشق وغنيت هناك في العديد من المطاعم فيها حتى بدأت فعاليات مهرجان الجزيرة للغناء عام2003 وشاركت في ذلك المهرجان وحصلت على المركز الثالث في ذلك الوقت

3ـ من أول من اكتشف موهبتك الغنائية ؟

صديق عزيز علي أسمه (إبراهيم اليتيم ) وهو ايضاً يغني وعندما سمعني اول مرة اعجب بصوتي كثيراً وشجعني وساعدني كثيراً

4- ـ هل هناك أغاني قريبة لنفسك ودائماً تحب غنائها، و بمن تأثرت من المطربين ؟؟

انا بطبيعتي احب المواويل اكثر شيء إضافة إلى الأغاني العراقية القديمة , وتأثرت بسلاطين الطرب العراقي (ألياس خضر وسعد الحلي ) أضافة الى المطرب العراقي (نصرة البحار ) وأحب أن أغني لكبار الطرب العراقي

5 ـ من كان وراء قرار تسجيل البومك الأول، وهل أنت راضي عن هذا العمل ؟

طبعاً بالبداية اهلي والاشخاص المقربون جداً لي أمثال (حسين عبد المجيد – عبد الله حمادي – مثنى النقشبندي ) و قد تحمست لهذه الفكرة كثيراً، من وقتها بدأت بتجهيز نفسي لهذا العمل الذي لا أخفي عليكم تخوفي منه للوهلة الأولى خاصة أنها المرة الأولى التي أخوض فيها مثل هذه التجربة ، لكن بفضل التشجيع و الدعم الذي لقيته من أهلي و أقاربي وأصدقائي جرت الأمور على خير ما يرام…و الحمد لله انجزنا قسماً كبيراً من هذا الألبوم الذي أتمنى أن ينال استحسان و إعجاب معظم من سيسمعوه.

6- ماهو سبب تأخيرك في أصدار ألبومك الأول ؟؟؟

بصراحة كان السبب الوحيد هو الدعم المادي حيث انني كنت افتقدها ومازلت اعاني منها إلى الآن

7- بماذا تحلم وتود تحقيقه ؟ 

حلمي الأول هو أن يصل صوتي لأكبر قدر من الجمهور وأن ينال استحسانهم هذا مايشغل تفكير اولاً واخيراً لان غايتي هي ارضاء الجمهور بكل ما سأغنيه .

8-إضافة للغناء، ما هي المواهب الأخرى التي تمتلكها؟

كتابة الشعر والسباحة والمطالعة

9- هل أنت قلق من المستقبل ، وهل تتوقع بأنه ستعترضك مشاكل في حياتك الفنية؟

بكل تأكيد اي طريق يريد الانسان ان يسلكه لابد ان يكون مملوء بالشوك وليس من الضرورة ان يكون دائماً مفروش بالورود لذلك هذا امر محتمل

10- كلمة أخيرة تود قولها ؟؟؟

اولاً اود ان أشكر اهلي وأصدقائي لوقوفهم دائماً معي في كل صغيرة وكبيرة ومساندتهم لي ودعمهم المستمر كما أشكر الجمهور الحبيب الذي سيستمع لصوتي بعد ايام قليلة واتمنى ان ينال رضاه واعجابه لان الجمهور هو حجر الاساس للنجاح كم اشكر جريدة (زهرة سورية)الإلكترونية لأتاحتي هذه الفرصة الغالية لمعرفة الجمهور بي ..

أسرة جريدة زهرة سورية تشدّ على كل يد تضع لبنة عشق في بناء صرح المواهب الشابة وكل من يقف و يساند هذا الفن , كما نتمنى للموهبة الغنائية حسن المشهور دوام النجاح و التوفيق.

بواسطة
مثنى محمد أمين النقشبندي
المصدر
زهرة سورية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى