أخبار الرياضة

الجلاء يودع بطولة أندية آسيا لكرة السلة

تنّفس الجمهور الفيليبيني الصعداء بنجاح الفريق المنظم سمارت جيلاس في تحويل تخلّف بلغ 15 نقطة إلى فوز على الجلاء السوري 85-80 الأرباع (20-22 و14-19 و27-16 و24-23) ليضرب موعداً مع مهرام الإيراني في نصف النهائي ، بحسب ما نقلت الجزيرة الرياضية.
سيطر الجلاء على الربعين الأولين، لاسيما الثاني حين وسّع الفارق إلى 15 نقطة 35-20 قبل خمس دقائق على انتصاف المباراة مع تألٌّق كبير للمحترف الأميركي سماكي واكر.
لم يعرف الفريق العربي المحافظة على تقدمه، حين تحرّك المضيف بشكل جيّد بدءاً من الربع الثالث وتحسن دفاعياً ليقلّص النتيجة على وقع سلات ماركوس دوتيت في الوقت الذي واجه الجلاء مشكلة ارتكاب ميشال معدنلي خطأه الرابع قبل خمس دقائق على نهاية الربع.
قبل أن ينتهي الربع الثالث بدقيقة انتزع سمارت جيلاس أوّل تقدم 56-55 ثم 61-57 بعد مرور ثلاثين دقيقة بفضل ثلاثية لجوزف كاسيو تلتها ثنائية من دوتيت صاحب الفضل الكبير في العودة بإيقافه خطورة واكر.
سار الربع الرابع متكافئاً مع تفوّق بسيط تراوح بين نقطتين وأربع نقاط للمضيف، حتى نجح الأخير قبل دقيقتين على نهاية المباراة في توسيع النتيجة إلى 76-69 وسط سيطرة من دوتيت أسفل السلة دفاعاً وهجوماً ولم تنفع محاولات الجلاء في التصويب الثلاثي في العودة لينتهي مشوار الفريق السوري عند ربع النهائي.
تميّز الفريق الفيليبيني بالجماعية إذ سجّل 20 تمريرة حاسمة مقابل 9 فقط لمنافسه.
أفضل مسجلي الفائز كان دوتيت بـ26 نقطة عززها بـ12 متابعة وأضاف جوزف كاسيو 22 نقطة و9 تمريرات حاسمة وجابيث اغيلار 12 نقطة.
من ناحية الجلاء تسيّد سماكي واكر المسجلين في الفر يق مع 25 نقطة و8 كرات مرتدة تلاه ميشال معدنلي 17 نقطة فيما اكتفى صانع الألعاب الأميركي جمال ميلر بـ13 نقطة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى