أخبار الرياضة

شاكيرا تحتفي بفوز برشلونة باللقب الأوروبي

أطلق نادي برشلونة الإسباني الذي توج بلقبه الرابع في بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم احتفالات صاخبة في شوارع المدينة تلاها حفل بهيج في استاد “كامب نو” معقل النادي.
وسافر فريق برشلونة ومديره الفني جوسيب غوارديولا، بعد الفوز على مانشستر يونايتد الإنكليزي 3/1 في المباراة النهائية بملعب "ويمبلي" في لندن، إلى العاصمة الكتالونية مساء الأحد.
وسارت الحافلة التي تقل الفريق، بسرعة بطيئة، إلى استاد كامب نو وسط حشود هائلة من الجماهير في شوارع برشلونة.
وعندما وصل الفريق إلى "كامب نو" وجد 95 ألف مشجع في المدرجات لتهنئته والهتاف له بالنجاح الأوروبي.
وجرى عرض الكأس الأوروبية الشهيرة أمام الجماهير من قبل غوارديولا ومدربه المساعد تيتو فيلانوفا.
وأدلى المدافع جيرارد بيكيه بتعليق مثير للجدل عندما سخر من الادعاءات التي وجهها نادي ريال مدريد في آذار الماضي حول أن لاعبي برشلونة يستخدمون مواد محظورة.
وأشار بيكيه أيضاً إلى الشكاوى المقدمة من البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني لريال مدريد حول أن برشلونة يتمتع بمعاملة خاصة من قبل حكام الاتحاد الأوروبي في السنوات الأخيرة.
وصاح بيكيه أمام الجماهير قائلاً "إننا لا ننشط أنفسنا. .ولا نشتري الحكام.. كل ما نفعله هو أننا نلعب كرة قدم.
وبعدها دعا بيكيه المشجعين لحضور الحفل الموسيقي لصديقته مطربة البوب الكولومبية شاكيرا والتي كانت أغانيها من أبرز معالم الاحتفالات.
وقال لاعب خط الوسط أندريس إنييستا "قلبي يقول لي أن كوني أصبح لاعباً في برشلونة هو أفضل شيء في العالم. إنني فخور بذلك ".
وأبدى النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي فاز بجائزة أفضل لاعب في المباراة من قبل الاتحاد الأوروبي للعبة (يويفا)، أمله في أن يحتفل الفريق بالعديد من الألقاب الأخرى في المستقبل.
وكانت أكثر اللحظات عاطفية في احتفالات الليلة عندما تحدث إريك أبيدال.
وخضع اللاعب الفرنسي المخضرم لعملية جراحية طارئة في آذار الماضي لإزالة ورم سرطاني في الكبد، وهو ما كان قد أثار الشكوك حول إمكانية مواصلة مسيرته كلاعب.
ولكنه تعافى بشكل سريع وقدم عروضاً جيدة في المباراة في مركز الظهير الأيسر لبرشلونة. وأصر كارلس بويول قائد الفريق على أن يحمل أبيدال الكأس بدلاً منه.
وقال أبيدال "أود أن أشكر القائد (بويول) لإيماءاته الرائعة أمس.. إنه أفضل يوم في مسيرتي الرياضية ".

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى