أخبار الرياضة

بطولة ايطاليا: انتر ميلان يكتفي بنقطة امام فيورنتينا ويضع صدارته في خطر

اكتفى انتر ميلان المتصدر وحامل اللقب في الاعوام الاربعة الاخيرة بنقطة واحدة في قمته الساخنة امام مضيفه فيورنتينا 2-2 السبت في افتتاح المرحلة الثالثة والثلاثين
من الدوري الايطالي لكرة القدم.
وعزز انتر ميلان موقعه في الصدارة برصيد 67 نقطة بيد انه بات مهددا بالتخلي عنها لصالح مطارده المباشر روما في حال فوز الاخير على ضيفه اتالانتا غدا الاحد في ختام المرحلة لانه سيرفع رصيده الى 68 نقطة. اما فيورنتينا فارتقى الى المركزالثامن برصيد 46 نقطة.
وكاد انتر ميلان يفتتح التسجيل في الدقيقة الرابعة اثر ضربة رأسية لمهاجمه الارجنتيني دييغو ميليتو بيد ان القائم الايسر حرمه من ذلك. ورد فيورنتينا مفتتحا التسجيل بواسطة البرازيلي كيريسون دي سوزا اثر كرة عرضية من جانلوكا كوموتو (11).
وبحث انتر ميلان عن التعادل لكنه انتظر الدقيقة 75 ليدركه عبر ميليتو رافعا رصيده الى 19 هدفا في المركز الثاني على لائحة الهدافين. ومنح الكاميروني صامويل ايتو التقدم لانتر ميلان في الدقيقة 81، بيدان فرحته لم تدم سوى دقيقتين حيث نجح الدنماركي بير كرويدروب في ادراك التعادل.
وفي مباراة ثانية، حرم بارما مضيفه نابولي من الارتقاء الى المركز الرابع ولو موقتا عندما هزمه 3-2. واستهل نابولي المباراة بافضل طريقة ممكنة حيث بكر بالتسجيل عبر فابيو كوالياريلا في الدقيقة الثالثة، لكنه فشل في تعزيز تقدمه فنجح بارما في ادراك التعادل مطلع الشوط الثاني بهدف للوكا انطونيلي (63) ثم تقدم بهدف ثان حمل توقيع كريستيانو لوكاريلي بعد 5 دقائق.
وادرك السلوفاكي ماريك هامسيك التعادل لاصحاب الارض في الدقيقة 78، بيد ان بارما خطف الفوز في الدقيقة 87 بواسطة التشيلي انطونيو لويس خيمينيز. وتجمد رصيد نابولي عند 49 نقطة في المركز السادس، فيما ارتقى بارما الى المركز التاسع برصيد 46 نقطة.
– ترتيب فرق الصدارة:
1- انتر ميلان 67 نقطة من 33 مباراة
2- روما 65 من 32
3- ميلان 63 من 32
4- باليرمو 51 من 32
5- سمبدوريا 51 من 32

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى