أخبار الرياضة

ليفانتي ينفرد بقمة الدوري الاسباني

واصل ليفانتي بدايته الرائعة في دوري الدرجة الأولى الاسباني لكرة القدم هذا الموسم وانفرد بقمة المسابقة متقدما بفارق نقطة واحدة على أقرب منافسيه بعدما سحق مضيفه فياريال بثلاث اهداف دون مقابل الاحد.
وتبلغ ميزانية ليفانتي السنوية 20 مليون يورو "27.8 مليون دولار" مقابل نحو 500 مليون يورو لريال مدريد صاحب المركز الثاني.

ورفع ليفانتي المنتمي لمدينة بلنسية رصيده الى 20 نقطة من ثماني مباريات بعد ستة انتصارات متتالية في المسابقة من بينها الفوز 1-صفر على ضيفه ريال مدريد الشهر الماضي.

وأحرز خوانلو هدفين في الشوط الاول ثم أكمل ارونا كوني الثلاثية في الدقيقة 58 ليواصل الفريق انطلاقته القوية تحت قيادة المدرب خوان اجناسيو مارتينيز.

ويقبع فياريال في المركز 16 بين 20 ناديا بالدوري برصيد سبع نقاط رغم انهاء الموسم الماضي في المركز الرابع بالمسابقة المحلية والمشاركة في دوري ابطال اوروبا.

وكان ريال مدريد بقيادة المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو انفرد بالقمة السبت برصيد 19 نقطة بعدما سحق مضيفه ملقة 4-صفر بفضل ثلاثية من كريستيانو رونالدو أغلى لاعب في العالم.

وتراجع برشلونة حامل اللقب الى المركز الثالث برصيد 18 نقطة بعد تعادله دون اهداف مع ضيفه اشبيلية الذي يأتي في المركز الرابع وله 16 نقطة.

وانتهت المباراة على ملعب برشلونة في اجواء متوترة بعد حصول حامل اللقب على ركلة جزاء في الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الثاني وطرد المالي فريدريك كانوتي مهاجم الفريق الزائر بسبب مشاجرة بين اللاعبين.

وتصدى خابي فاراس حارس اشبيلية لركلة الجزاء التي نفذها الارجنتيني ليونيل ميسي أفضل لاعب في العالم قبل طرد فرناندو نافاراو مدافع اشبيلية بسبب عرقلته لبيدرو.

وفي مباريات أخرى أقيمت الاحد أحرز روبرتو سولدادو هدفا قبل دقيقة واحدة من نهاية الوقت الاصلي ليقود بلنسية للتعادل 1-1 مع ضيفه اتليتيك بيلباو الذي تقدم عن طريق ايكر مونيان مع تبقي نحو 20 دقيقة على نهاية المباراة.

رفع سولدادو المهاجم السابق لريال مدريد وخيتافي رصيده الى ستة اهداف في الدوري هذا الموسم بفارق اربع اهداف عن صدارة قائمة هدافي المسابقة التي يتقاسمها ميسي والبرتغالي رونالدو.

وتعادل اتليتيكو مدريد 1-1 مع ضيفه ريال مايوركا بعدما جاء الهدفان من ركلتي جزاء.

وبعدما حقق ريال بيتيس الانتصار في اول اربع مباريات منذ عودته لدوري الاضواء خسر الفريق للمرة الرابعة على التوالي اثر هزيمته 2-صفر امام ضيفه رايو فايكانو.

وفاز اوساسونا 3-صفر على ضيفه ريال سرقسطة وتعادل ريال سوسيداد بدون اهداف على أرضه مع خيتافي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى