شباب وتعليم

مجلس التعليم العالي يوافق على قبول نسبة من طلاب التعليم المفتوح في الدراسات العليا في التعليم العام

خصص مجلس التعليم العالي خمسة بالمئة من مقاعد الدراسات العليا في التعليم العام وخمسة بالمئة من مقاعد الدراسات العليا في التعليم الموازي لخريجي التعليم المفتوح في البرامج المماثلة بين التعليمين العام والمفتوح.
ووافق المجلس في جلسته أمس برئاسة وزير التعليم العالي الدكتور عبد الرزاق شيخ عيسى على قبول 5 بالمئة من حملة شهادة الثانوية الفندقية و10 بالمئة من حملة شهادة المعاهد الفندقية في سنة القبول العام من مدارس ومعاهد وزارة السياحة في برامج الإرشاد السياحي في التعليم المفتوح.

ووافق على إضافة فقرة إلى المادة 65 من قواعد الاعتماد العلمي لتحديد عدد كراسي الأسنان في كليات طب الأسنان في الجامعات الخاصة بحيث تتوافق مع عدد الطلاب وفق نسب محددة وإعطاء الجامعات الخاصة مهلة ثلاثة أشهر للبدء بتطبيق مضمون القرار.

وسمح المجلس بتعيين حملة الدكتوراة في عضوية الهيئة التدريسية في الجامعات الخاصة وفروع الجامعات الحكومية من حملة الاجازة الجامعية بدرجة مقبول مع التأكيد على تفعيل دور المجالس الجامعية في اختيار الكفاءات وفق احتياجاتها.

ووافق المجلس على قبول التحويل المماثل للطلاب المستنفدين في الجامعات الحكومية إلى الجامعات الخاصة وفق القواعد والأنظمة المعمول بها بحيث لا تقل مدة الدراسة على سنتين في الجامعة المنقول إليها وتسوية أوضاع بعض الطلاب المستنفدين في الجامعات الحكومية الذين تم قبولهم سابقا في الجامعات الخاصة.

من جهة ثانية حددت وزارة التعليم العالي موعد الاختبار الوطني للغات الأجنبية يوم السبت في 2- 7-2011 مشيرة إلى أنه يمكن مراجعة المعاهد العليا للغات في الجامعات لتقديم الطلبات.

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

  1. ما المانع من ان يكون هناك كل شهر اختبار وطني للغات الاجنبية بحيث اذا كان هناك تقديم للوظائف ان نستفيد منها وان لا ننحرم منها بسبب عدم حصولنا على هذا الاختبار

زر الذهاب إلى الأعلى