شباب وتعليم

تكريم للشهداء ومحاضرة عن دور الشباب في تجاوز الأزمة الراهنة بمدينة الباب

أقامة قيادة رابطة أبي فراس الحمداني لاتحاد شبيبة الثورة بالمركز الثقافي العربي لمدينة الباب محاضرة حوارية بعنوان ( دور الشباب في تجاوز الأزمة الراهنة ) للسيد علي الصطوف عضو قيادة شعبة الباب لحزب البعث العربي الاشتراكي ..

بدأت أعمال الندوة بالوقوف دقيقة إعزاز وإجلال وإكبار لروح شهداء الأمة الذين استهدفتهم أيادي المجموعات الإرهابية , وقدم بعد ذلك عرض قصيرة حول الأعمال التخريب والإرهابية التي قامت بها مجموعات إرهابية روعت المواطنين في أغلب المدن السورية , وأفرزت عن استشهد عدد من رجال الأمن والشرطة والجيش .. 

انتقلت بعدها المحاضر السيد علي الصطوف عضو قيادة شعبة الباب للحزب فتحدث عن الصراع الحقيقي التي تشهدته سورية من خلال المؤامرة الكبرى التي تسهدف سورية من خلال أدوات كثيرة سواء بتخريب عقول الشباب , أو دعم المجموعات الإرهابية أو تنفيذ مشروع التضليل الإعلامي , وأشار إلى أن المؤامرة بدأت تنكشف أمام الجميع من خلال ظهور خيوطها وفبركات قنواتها الإعلامية التي حاولت أن تحرض الشعب على دعم التخريب وإحداث الفوضى تحت مسميات واهية لا أساس لها من الصحة .. 

وتابع المحاضر حديثه مؤكداً على أهمية دور الشباب في التصدي لهذه المؤامرة من خلال امتلاكهم للفكر الواعي والدافع الوطني والإخلاص والتضحية في سبيل عزة وكرامة الوطن , مشيراً إلى أن الشباب السوري وبفضل وعييه تمكن في الكثير من الظروف والمراحل أن يقف بوجه الحرب النفسية والتضليل الإعلامي وكان مثابراً في ردع المجموعات التخريب والتصدي لها فكان هدفاً لهم .. 

ناقش بعد ذلك المحاضر الشباب فتحدثوا عن الكثير من النقاط التي أثارت تساؤلاتهم , فتساؤلوا عن العلاقة السورية التركية والموقف التركي تجاه الأحداث الأخيرة في سورية .. تحدثوا عن مشروع توجيه عقوبة لثلاثة عشر شخصية سورية .. وطرح البعض مساهمة المنظمة من خلال مراكز الأنشطة والنوادي العلمية بالمجموعات الوطنية وخاصة عبر الفيس بوك ومدى أهمية وعي الشباب بالتصدي لهذه الحرب الإعلامية .. 

وعلى هامش أعمال الندوة قامت قيادة الرابطة بتوزيع رسالة الشباب الصادرة عن قيادة اتحاد شبيبة الثورة على المشاركين بالندوة , وقام كلاً من السادة أحمد دهان عضو قيادة فرع الشبيبة بحلب وعلي الصطوف ومحمد المحمد ونوران خلو ومحمد السايح أعضاء قيادة شعبة الباب للحزب ومحمد عبد الله مدير المركز الثقافي بالباب بتكريم أسر الشهيدين أيمن إسماعيل اليوسف من قرية القباسين وإبراهيم رضوان فلاحة من مدينة الباب والذان اغتالتهما أيادي المخربين والإرهابين الذين روعوا المواطنين في الأعمال التخريبية التي استهدفت المواطنين في درعا وحمص .. 

بواسطة
مكتب الإعلام بفرع شبيبة حلب
المصدر
شباب حلب

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

زر الذهاب إلى الأعلى