أخبار الرياضة

بطولة فرنسا المفتوحة 2011

مع اقتراب موعد بدأ بطولة فرنسا المفتوحة للتنس (ثاني البطولات الأربع الكبرى) , بدأ الحديث عن توقعات لبطل نسخة هذا العام , فبعد أن حصل الماتادور الإسباني رافئيل نادال على لقب النسخة الماضية مازال أبرز المرشحين لنيل لقبها هذا العام ,
فنادال ابن الرابعة والعشرون عام و الحاصل على لقب البطولة خمس مرات يسعى لمعادلة رقم الأسطورة السويدي يورغن بورغ بستة ألقاب , لكنه سيصطدم بظاهرة هذا الموسم الصربي نوفاك جوكوفيتش الذي حطم الرقم القياسي من حيث عدد الانتصارات المتتالية بالموسم الواحد حيث سجل 38 انتصار و هذا العدد قابل للزيادة حسب مشاركته ببطولة فرنسا , جوكوفيتش الذي حقق 6 ألقاب هذا الموسم كان قد تفوق غلى منافسيه و اقترب إلى التصنيف الأول بفارق 450 عن نادال.
فمنذ أن توج نادال باللقب و هو مصنف ثاني أستطاع تحقيق هذا اللقب 5 مرات بنفس التصنيف و عندما تقدم إلى التصنيف الأول ناله السويسري روجيه فيدرر الذي كان ثانياً آنذاك, فهل يستطيع جوكوفيتش تحقيق اللقب هذا العام؟
أما عن كوكب التنس السويسري روجيه فيدرر المصنف ثالثاً , فإنه يؤدي مستويات متذبذبة هذا العام فبعد أن وصل نصف نهائي مدريد للماسترز خرج من الدور الثالث ببطولة روما , لكنه مع ذلك يبقى من المرشحين للظفر بالقب البطولة لأدائه العالي المستوى و لخبرته على أراضي رولان غاروس حيث حقق اللقب عام 2009 و الوصافة عامي 2006 و 2008.
و عن أحوال وصيف النسختين الماضيتين السويدي روبن سودرلينغ فقد حافظ على موقعه خامساً بلائحة التصنيف العالمي رغم عدم تحقيقه لنتائج إيجابية هذ الموسم , فهل سينجح بالحفاظ على نقاط العام الماضي؟
و دون أن أن ننسى الإسباني الآخر ديفيد فيرر الذي يقدم أداء ممتاز هذا الموسم بعد وصوله إلى نهائي بطولة مونتي كارلو للتنس و الذي خسر نهائي البطولة أمام مواطنه نادال وصعوده إلى المركز السابع على لائحة التصنيف.
و مازال الفرنسييون متمسكين بأحلامهم لنيل هذه البطولة خصوصاً أنهم يعولون على لاعب اسمه ريتشارد غاسكيه تقدم إلى التصنيف الرابع عشر وقد قدم أداء رائع بالبطولة الأخيرة في روما حيث وصل لنصف النهائي , ومن الأسماء الأخرى التي يعول عليها الفرنسيين كل من غايل مونفيس صاحب التصنيف التاسع الذي سبق له أن وصل لنصف نهائي البطولة قبل عامين و جو ويلفرد تسونغا و جيل سيمون صاحبا التصنيف الثامن عشر و التاسع عشر توالياً.

و من ناحية المتابعة الجماهيرية فمن المتوقع أن تحافظ البطولة على نسبة المشاهدة العالية التي حققتها العام الماضي و التي بلغت 60 مليون مشاهد حول العالم , الرقم الذي عدَّ أكبر رقم في تاريخ البطولة.
فمن سيتمكن من حسم لقب هذا العام و يأثر قلوب الستين مليون مشاهد؟

بواسطة
عبد الله وزاز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى