شباب وتعليم

اعتصام لرياضيين شبيبة حلب أمام القنصلية الفرنسية

اعتصم اليوم المئات من اللاعبين الرياضيين في نادي الشبيبة الرياضي لفرع حلب امام القنصلية الفرنسية ، استنكاراً لتدخل الحكومة الفرنسية بالشأن السوري الداخلي ..

وقد ردد المعتصمون شعارات تؤكد على الوحدة الوطنية و رفض أي تدخل خارجي في الشؤون الداخلية السورية ، مبايعون سيد الوطن السيد الرئيس بشار الأسد بأرواحهم ودمائهم ومناشدينه بتعزيز الوحدة الوطنية والوقوف في وجه المؤامرات التي تحاك ضد سوريا ". 

وقال السيد " عمار رجب " مدير النادي الشبيبي الرياضي لـ عكس السير " بأن المعتصمون قدموا بياناً للقنصلية الفرنسية أكدوا من خلاله عن استنكارهم وإدانتهم لموقف الحكومة الفرنسية ومن ورائها الاتحاد الأوربي تجاه التدخل في الشؤون الداخلية السورية " . 

وأشار " من خلال بيانهم الذي إذيع أمام القنصلية باللغتين العربية والفرنسية بأهمية إعادة تطوير العلاقات السورية الفرنسية التي شهدت تطوراً ملحوظاً في عهد الرئيسين الأسد وساركوزي " . 

نص البيان :
نحن جماهير الشبيبة الرياضيين في محافظة حلب .. نعبر عن استنكارنا واحتجاجنا تجاه التدخل الفرنسي بالشأن الداخلي السوري ونطالب الحكومة الفرنسية ومن ورائها الاتحاد الأوربي للكف عن محاولات التحريض الإعلامي وزرع الفتنة بين صفوف الشعب السوري وإننا إذ نستنكر موقفكم هذا والتحول الكبير في هذا الموقف خاصة وأن سورية كانت ترتبط بعلاقات مميزة وتاريخية في الماضي العميق وتجلت بأجمل صورها في عهد الرئيس ساركوزي وإن موقف الحكومة الفرنسية من الاحداث الاخيرة في سورية قد استقى معلوماته من الافكار المضللة عبر وسائل إعلامية مشبوهة ، شوهت الصورة الحقيقية لسوريا التي تعتبر بلد التعايش السلمي وينطوي أفرادها تحت لواء الوحدة الوطنية وإرادة الحياة التشاركية بين مؤسساتها وأفرادها . 

وإننا إذا نأمل أن تكف الحكومة الفرنسية والاتحاد الأوربي عن التدخل في الشأن السوري الداخلي ونتطلع لعلاقات مميزة بين الشعبين السوري والفرنسي الصديق ونؤكد بأننا ماضون خلف مسيرة السيد الرئيس بشار الأسد لما فيه خير لكلا البلدين الصديقين . 

بواسطة
تصوير ماهر أقرع – أحمد دهان
المصدر
زهرة سورية

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. السلام عليكم و رحمة الله و بركاته نعم لتوحيد يد واحدة و رجل واحد من اجل هذا الوطن الحبيب تحيا سوريا و رئيسها و شعبها لا تعطوا الفرصة للخنازير الذين يوريدون تحطيم سوريا الله يفظ كل الاوطان العربية الله معكم انشاء الله اختكم فى الله من الجزائر قلوبنا معكم

زر الذهاب إلى الأعلى