أخبار الرياضة

ريال مدريد يواجه بايرن ميونيخ 5 يوينو لصالح أفريقيا

يعتزم نجوم ريال مدريد وبايرن ميونيخ القدامى خوض مباراة ودية بالعاصمة الأسبانية في الخامس من يونيو المقبل يخصص عائدها لتطوير المدارس الاجتماعية-الرياضية في أفريقيا.
وقال خورخي فالدانو المدير العام لريال مدريد اليوم "إنه أمر ضروري في الأوقات الصعبة".

وستقام المباراة على استاد سانتياجو برنابيو معقل ريال مدريد.

وقد أكد عدد من نجوم الفريقين مشاركتهم فيها من بينهم إيميليو بوتراجينيو وزين الدين زيدان وبيديا مياتوفيتش وفرناندو ريدوندو وكارلوس سانتيانا وأندرياس بريمه وبول برايتنر وكارل هاينز رومينيجه وكلاوس أوجينتالر وروي ماكاي. وكانت المؤسسة التي تحمل اسم ريال مدريد, بدعم من اللجنة الأوليمبية الأسبانية وعمودية مدريد, هي المسئولة للعام الثاني على التوالي عن تنظيم هذه المباراة.

وواجه ريال مدريد العام الماضي قدامى ميلان الإيطالي وإزاء نجاح المبادرة قرر تكرارها هذا العام أمام نجوم النادي البافاري المعتزلين.

وأكد فالدانو "كلمة التضامن تكتسي بمدلول جوهري. وذلك هو المعنى الذي تريد المؤسسة إكسابه للمباراة. الهدف الأخير هو جمع أموال من أجل مشروع أفريقيا الموجه لطائفة تعاني من التهميش الاجتماعي, وتجد معنى الحياة عبر الرياضة والثقافة".

وتملك مؤسسة ريال مدريد فروعا تعمل أو على وشك ذلك في دول المغرب والسنغال ومالي وسيراليون وجنوب أفريقيا وغينيا الاستوائية والكاميرون وموزمبيق وبوروندي ومالاوي وتنزانيا وكينيا وإثيوبيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى